إعلان

عبد الغفار يكشف عن خطة لتصنيع الدواء الياباني لعلاج كورونا

11:55 ص السبت 11 أبريل 2020
عبد الغفار يكشف عن خطة لتصنيع الدواء الياباني لعلاج كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إنه منذ إعلان فيروس كورونا وباءً عالميًا تبذل الدولة المصرية جهدًا كبيرًا، وجرى تشكيل لجان علمية ولجان للفيروسات التنافسية برئاسة وزير التعليم العالمي لدراسة الفيروس وعلاجه ومتابعة كل ما هو جديد في جميع الدول.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، اليوم السبت، أنه منذ أكثر من شهر ظهرت نتائج مبشرة لأحد العقاقير المستخدمة في اليابان، وعرض وزير التعليم العالي الأمر على الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كلف بإحضار عينات من الدواء لتجربته ودراسة مدى تأثيره.

وتابع أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الحكومية، أنه بالتواصل مع الجانب الياباني حصل الوزير على عينات من الدواء الذي يستخدم في علاج فيروسات أخرى، ووصل بالفعل مصر ليدخل في البروتروكول العلاجي للمصابين مصر للتأكد من نتيجته.

وأشار عبد الغفار إلى أنه بمجرد إثبات الدواء فاعليته، ستعمل إحدى الشركات الوطنية التي جرى التنسيق معها للحصول على المادة الخام للدواء وتصنيعه في مصر، مثل ما حدث قبل ذلك في "السولفادي"، مؤكدًا أن هذا العلاج جُرب على 320 مريض وأثبت نجاحه.

وذكر عبد الغفار إلى أن هناك متابعة يومية من الرئيس السيسي لتذليل أي عقبات بشأن الحصول على علاج وتجربته.

فيديو قد يعجبك: