إعلان

الصحة: لن تحدث قفزات في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" في هذه الحالة

10:56 م الخميس 26 مارس 2020
الصحة: لن تحدث قفزات في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" في هذه الحالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لن تحدث قفزات في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" طالما التزم الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتي من بينها إجراء حظر التجوال.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر" اليوم الخميس، أن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا في مصر يعد مؤشرًا جيدًا، لافتًا إلى أن الحالات الحرجة المصابة حاليًا لا تتجاوز 3 حالات من مجموع المصابين.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة بأن 8 حالات من المتوفين كانوا أجانب ومن أعمار مرتفعة، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت التزام وزارة الصحة بشروط الوقاية مع وجود ملاحظات لا تؤثر على سير العمل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلهم معمليًا لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد -19)، ووفاة 3 حالات بالمرض؛ ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 495 حالة، والوفيات إلى 24 حالة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن المصابين من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية، و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفتت إلى أن حالات الوفاة الثلاث: الأولى لسيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، ورجل يبلغ من العمر 72 عامًا، إضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: