إعلان

"هل ستلجأ الحكومة إلى فرض حظر تجوال كامل؟".. متحدث الوزراء يُجيب

10:39 م الثلاثاء 24 مارس 2020
"هل ستلجأ الحكومة إلى فرض حظر تجوال كامل؟".. متحدث الوزراء يُجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن كل القرارات التي تم اتخاذها هي استباقية بامتياز في مواجهة فيروس كورونا.

وكشف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، عن اتجاه الحكومة إلى فرض حظر تجوال كامل في حال عدم التزام المواطنين بتعليمات حظر التجوال الحالي، قائلًا: "بكل تأكيد ما زال في جعبة الحكومة قرارات أخرى، وما يقود في هذا الاتجاه هو سلوكيات المواطنين ومدى التزامهم".

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن هناك بعض الدول طبقت قرار الحظر الكامل؛ لكن في وقت متأخر، وتدفع الآن ثمن مزيد من إجراءات التقيُّد ولم تحدث أية نتيجة بسبب اتخاذها القرار متأخرًا.

وأوضح سعد أن الشرطة المدنية هي المسؤولة عن تنفيذ حظر التجوال حتى الآن، ويستثنى من قرار الحظر كلٌّ من الصحفيين والإعلاميين والعاملين في الحقل الطبي بمَن فيهم المراكز الطبية الخاصة وكل من يتطلب عمله الوجود في الشارع.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن المركبات التي تحمل السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة والأدوية والمستلزمات الطبية مسموح لها بالمرور بعد السابعة مساء، مشيرًا إلى أن محطات البنزين لا ينطبق عليها قرار الحظر لتزويد السيارات بالوقود ولا يُسمح لأي مرافق ملحقة بها بالعمل بعد السابعة مساءً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان