إعلان

وزير التموين: الدولة مهتمة بتوفير الأمن الغذائي والدوائي لمواجهة "كورونا"

12:27 ص الخميس 19 مارس 2020
وزير التموين: الدولة مهتمة بتوفير الأمن الغذائي والدوائي لمواجهة "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة مهتمة بتوفير الأمن الغذائي والدوائي لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف المصيلحي، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "التاسعة" المذاع عبر شاشة التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أنه تم رفع درجات الاستعداد القصوى؛ حتى لا يُمس أي إنتاج غذائي أو دوائي، مشيرًا إلى أن مصانع توزيع المنتجات الغذائية تعمل بكل طاقتها، مشيرًا إلى أن الغذاء والدواء لا مساس بهما مهما كانت الأزمة في مصر، ولدينا شبكة توزيع غذاء قوية.

وأشار وزير التموين إلى أن الصناعات الغذائية في مصر من أكثر الصناعات تقدمًا؛ حيث تصدر مصر إلى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا سلعًا غذائية بما يزيد على 5.4 مليار دولار، منوهًا بأنه قريبًا سيتم توفير منتجات كحول الإيثيلين في كل المجمعات الاستهلاكية.

وحذّر وزير التموين المواطنين من شراء الكمامات والمطهرات عبر الإنترنت، قائلًا: "بلاش شراء الكمامات والمطهرات من الإنترنت؛ لا اللي بيعلن سليم ولا اللي انت شايفه بيتشري أو بيبع سليم، هناك عمليات نصب واحتيال تحدث بسبب شراء الكمامات وأدوات التعقيم من على الإنترنت.. أحذِّر المواطن من أن يدخل في كماشة مجموعة من النصابين"، لافتًا إلى أنه تم ضبط مصنع تحت بير السلم في بني سويف يقوم بتصنيع كمامات مغشوشة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان