إعلان

الصحة: الوقاية والتباعد الاجتماعي حائط الصد لمواجهة كورونا

12:44 م الأحد 06 ديسمبر 2020
الصحة: الوقاية والتباعد الاجتماعي حائط الصد لمواجهة كورونا

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن مصر من أقل الدول تأثرًا بجائحة كورونا نظرًا للسياسة التي تم وضعها بمنتهى الحكمة والاحترافية من قبل الدولة، مشيرًا إلى أن كل الجهود تكاتفت لمواجهة الموجة الأولى لجائحة كورونا، بما في ذلك غرفة مواجهة الأزمة بمجلس الوزراء ووزارة الصحة.

وأضاف "عبد الفتاح " في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أن الدولة المصرية تمكنت من إعادة الأنشطة الحياتية بصورة حكيمة ورشيدة تضمن الأمان بجانب عودة الشعائر الدينية والسياحة والدراسة والفعاليات والمؤتمرات والمهرجانات التي تنظمها مصر بمنتهى الأمان بداية من المهرجانات السينمائية واستعداد مصر لتنظيم كأس العالم لكرة اليد بصورة آمنة.

وتابع، أن وزارة الصحة وضعت خطة في فترة استقرار أرقام إصابات كورونا مقارنة بالدول الأخرى في كيفية عمل محاور عمل استعدادًا لموجة ثانية محتملة من وباء كورونا، موضحًا أن هناك غرفة لإدارة الأزمة في الـ 27 محافظة لضمان فورية الاستجابة والتعامل مع الحالات.

وأردف، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية أنه تم رفع كفاءة المستشفيات للتعامل مع حالات الإصابة بكورونا، بجانب تدريب الكوادر الطبية، كما أن هناك 61 معمل مركزي تم توزيعهم على كافة محافظات الجمهورية للتيسير على المواطنين لعمل التحاليل الخاصة بكورونا.

وأكد، أنه يجب على المواطن أن يدرك أهمية الوقاية والتباعد الاجتماعي باعتبارهم حائط الصد لمواجهة كورونا، موضحًا أن الأماكن المغلقة بيئة مناسبة لانتشار الفيروسات، موضحًا أن مصر لديها سلسلة تبريد جاهزة للحفاظ على اللقاحات التي سيتم استيرادها من الخارج، متابعًا: "لن يدخل لقاح إلى مصر دون أن يكون آمن على صحة المواطنين ويجوز استخدامه".

فيديو قد يعجبك: