إعلان

"غلق الحضانات ولقاح كورونا وخسائر السيول"..أبرز ما في التوك شو

10:10 ص الإثنين 16 نوفمبر 2020
"غلق الحضانات ولقاح كورونا  وخسائر السيول"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزيرة التضامن الاجتماعي: من الوارد غلق الحضانات في حال تفاقم الحالة الوبائية لكورونا

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ضد الغلق التام للحضانات إلا إذا ساءت الأوضاع بشكل كبير.

وأضافت القباج، أن غلق 4 حضانات خلال الفترة الماضية بسبب عدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية، منوهة إلى أنه من الوارد غلق الحضانات في حال تفاقم الحالة الوبائية حفاظا على صحة الأطفال والمواطنين.

عوض تاج الدين: لقاح كورونا لن يمنع المرض والوقاية لها الأولوية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الوقاية لها الأولوية وإن التطعيم لن يكون حلا سحريًا للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن تطعيمات الإنفلونزا قد تقلل الإصابة واحتمالية المضاعفة ولكنها لا تعطي مناعة بنسبة 100% ولا تمنع المرض.

متحدث مترو الأنفاق: اعتبارا من السبت المقبل لن يتم السماح بدخول أي راكب إلا مرتديًا الكمامة

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الأنفاق، إنه اعتبارا من السبت المقبل لن يتم السماح لأي راكب للمترو إلا مرتديًا الكمامة وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

متحدث العاصمة الإدارية: 90% نسبة تنفيذ الحي الحكومي وتسليمه للدولة نهاية العام

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العمل يجري على قدم وساق في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية لجمع كل الوزارات في مكان واحد لأول مرة في تاريخ الدولة المصرية على غرار الموجود في كل الدول المتقدمة.

وأضاف الحسيني، أن الحي الحكومي يمثل أيقونة المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة وإن نسب الإنجاز في هذا الحي تجاوزت 90% وإنه بنهاية العام الجاري سيتم إنهاء الأعمال في الحي الحكومي وتسليمه للدولة بما يتضمنه من بنية تحتية ذكية تكنولوجية لا تعتمد على الأوراق.

"انهيار بلكونات وبرج حمام".. محافظ الدقهلية يكشف خسائر المنصورة بسبب السيول

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن محافظة الدقهلية تعرضت إلى موجة قوية من الأمطار والسيول والرياح، ونزول كرات من الثلج لأول مرة منذ فترات طويلة.

واضاف، أن الحماية المدينة قامت بمساعدتنا في رفع معظم تجمعات المياه، لكن أكثر مركزين تأثروا تضرروا منها هي مركزي المنصورة وبلقاس، موضحًا أن هناك بعض الأضرار البشرية والمادية، منها سقوط بعض الأشجار وأبراج الكهرباء، وبعض البلكونات وبرج "حمام"، كما توفي شخص سنة 72 سنة.

فيديو قد يعجبك: