إعلان

معيط: نجحنا في الحفاظ على معدل نمو 3.6% من الناتج المحلي الإجمالي

12:03 ص الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
معيط: نجحنا في الحفاظ على معدل نمو 3.6% من الناتج المحلي الإجمالي
كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أن التصنيف الائتماني لمصر الوحيد الذى لم يتأثر سلبيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف معيط، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، إن المؤشرات التي تقيس الجدارة الائتمانية لمصر أثبتت مرونة على نطاق واسع في مواجهة صدمات التمويل الخارجي رغم التعرض الكبير لها.

وكانت مؤسسة موديز، قد قالت في وقت سابق أن مرونة الملف الائتماني لمصر والذي كان سببا في الإبقاء على تقييمها عند B2 مع نظرة مستقبلية مستقرة، يضعها على المسار الصحيح الذي يؤهلها لرفع تصنيفها الائتماني شريطة “التحسن الكبير في قدرة مصر على تحمل الديون وتقليل الاحتياجات التمويلية الإجمالية”.

وأشار معيط، إلى إن مصر نجحت في الحفاظ على معدل نمو 3.6% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي الماضي في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، بينما تراجعت غالبية مستويات النمو لمعظم الدول.

وأضاف الوزير أن مصر استطاعت خفض العجز الكلي للناتج المحلي إلى 7.9% العام المالي الماضي مقارنة بـ 8.2% عام 2018-2019، بالإضافة إلى تحقيق فائض أولي من الناتج المحلي بمقدار 1.8% بنهاية يونيو 2020، رغم التداعيات السلبية لجائحة كورونا.

فيديو قد يعجبك: