إعلان

"كبسولة ثقافية"..العناني عن قاعة العرض المؤقت بمتحف الحضارة

11:34 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020
"كبسولة ثقافية"..العناني عن قاعة العرض المؤقت بمتحف الحضارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن المتحف القومي للحضارة المصرية هو مختص بالحضارة المصرية، ليست الحضارة المصرية القديمة، وإنما الحضارة المصرية في العصرين اليوناني والروماني، والمسيحية واليهودية والإسلامية وحضارة الأسرة العلوية والعصر الحديث والمعاصر والتراث غير المادي من العادات والتقاليد، مشيرًا إلى أن متحف الحضارة يحكي قصة كل العصور التي مرت بها مصر.

وأضاف "العناني" في حواره لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم الثلاثاء، أن قاعة العرض المؤقت بمتحف الحضارة تضم حرف من الفخار والخشب والمجوهرات والنسيج والملابس البدوية والسيناوية والصعيدية، فهي تضم الحضارة المصرية، قائلًا: "القاعة عبارة عن كبسولة ثقافية بها كل شيء".

وتابع، أن القاعة مساحتها 2500 متر مربع ويمكن للسائح رؤية ما قبل التاريخ، ورؤية عصر ما قبل الأسرات والعصر العتيق الدولة القديمة والدولة الوسطى و الحديثة والعصر المتأخر والمسيحي والإسلامي والحديث والمعاصر، قائلًا: "السائح هيلف مصر كلها".

وأردف، وزير السياحة والآثار، أن مصر احتوت واكتسبت وأكسبت الكثير للحضارات التي مرت على أرض مصر، ونتج عنها شخصية مصرية متميزة قوامها الأساسي هو التنوع وقبول الآخر على مدار آلاف السنين، وهي رسالة متحف الحضارة، مؤكدًا أن متحف الحضارة والمتحف المصري الكبير هدية كبيرة من مصر للعالم كله.

فيديو قد يعجبك: