إعلان

الصحة: مصر في طريقها لتكون أول دولة في العالم خالية من فيروس "سي"

12:10 م الأحد 05 يناير 2020
الصحة: مصر في طريقها لتكون أول دولة في العالم خالية من فيروس "سي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد جلال الشيشيني ، نائب مدير حملة 100 مليون صحة، ومعاون وزيرة الصحة، أن مصر في طريقها لتكون أول دولة في العالم خالية من فيروس سي، بعدما كانت أعلى دولة في العالم مصابة بمرض فيروس سي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يتطلب منا حزمة من الإجراءات ومنها مبدأ " قفل الحنفية " والخاصة بإحكام السيطرة على عدوى فيروس سي، تجنبًا لظهور حالات مصابة جديدة .

وأضاف "الشيشيني" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أنه من ضمن الإجراءات هي حملة 100 مليون صحة للحد من انتشار العدوى، عبر الفحص السنوي لكل فئة عمرية جديدة ومنها طلبة أولى "إعدادي، ثانوي، جامعة " منعًا لظهور حالات إصابة جديدة.

وتابع، نائب مدير حملة 100 مليون صحة، أن رئاسة مجلس الوزراء وافقت أيضا بشأن ملف "مأمونية الدم" عن طريق نقل الدم في أي مستشفى يتم فيها استخدام السرنجات ذاتية التدمير، والتي تستخدم لمرة واحدة، مؤكدًا أن حملة 100 مليون صحة هدفها الحد من انتشار العدوى عن طريق حملات داخل محلات الحلاقة وصالونات التجميل، والكوافيرات بإرشادات حول منع استخدام ماكينات حلاقة شخص آخر ، أو مبرد لتهذيب الأظافر، أو مستحضرات تجميلية قد استخدمت سابقًا.

وحذر "الشيشيني" المواطنين باستخدام أمواس حلاقتهم الشخصية، أو مستحضرات تجميلهم تجنبا للإصابة بالعدوى، أو الحرص على استخدام الأدوات ذاتية التدمير من أصحاب صالونات التجميل.

فيديو قد يعجبك: