إعلان

مستشار مفتي الجمهورية: "داعش" و"الإخوان" يعتمدان على 93 موقعًا تكفيريًّا

10:03 م السبت 23 مارس 2019
مستشار مفتي الجمهورية: "داعش" و"الإخوان" يعتمدان على 93 موقعًا تكفيريًّا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
أكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، أن قائمة الكتب التي أعلنت دار الإفتاء ضرورة الحذر منها، ليست قائمة نهائية، قائلًا: "هذه الكتب هي الأكثر خطورة على المواطن المصري"، مشيرًا إلى أن رصد هذه الكتب جاء من المسح الشامل للشبكة المعلوماتية والدراسة المتأنية لكل الحركات الإرهابية، بدءًا من تنظيم الإخوان الذي نشأ عام 1928 حتى الدواعش.
وأضاف نجم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم السبت، أن دار الإفتاء قامت بتتبع الكتب المنهجية التي تعتمد عليها هذه الجماعات المتطرفة التي لا حصر لها، موضحًا أن دار الإفتاء أنشأت قوائم من الكتب التي يجب الحذر منها، ولكنها أصدرت قائمة مبدئية بـ13 كتابًا هي الأكثر سُمية والأكثر انتشارًا.
وأشار مستشار مفتي الجمهورية إلى أنه تم الاجتماع على هذه الكتب، لأنها أكثر انتشارًا على الشبكة المعلوماتية، الإنترنت، مؤكدًا أنه تمت دراسة نحو 93 موقعًا تكفيريًّا، اعتمدت على هذه الكتب بشكل كبير، خصوصًا تنظيم داعش الدموي وجماعة الإخوان الإرهابية.
وتابع نجم بأن دار الإفتاء تعكف على مشروع كبير لدراسة كل كتاب من الكتب المحذر منها، موضحًا أنه تم جمع ما يقرب من 400 كتاب ونشرة، مضيفًا: "سنقوم بتنفيد علمي لكل الأفكار المسمومة التي جاءت في الكتب".

فيديو قد يعجبك: