إعلان

"سلامة الغذاء": قادرون على المنافسة وتقديم غذاء آمن للمستهلك

12:03 ص الخميس 21 فبراير 2019
"سلامة الغذاء": قادرون على المنافسة وتقديم غذاء آمن للمستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد خميس:
كشف الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، عن تفاصيل اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء، قائلًا: "إن التظلم يتم شرحه في اللائحة، حيث إنه لا يمكن إقرار أي من العقوبات قبل إعطاء حق التظلم للجانب الآخر"، مشيرًا إلى أن آلية عمل الهيئة تكمن في قوة القانون الذي كُتب بعناية شديدة، قائلًا: "هو من أفضل القوانين التي كتبت في المرحلة الأخيرة".
وأضاف منصور، خلال حواره مع برنامج "مساء DMC" اليوم الأربعاء، أن القانون أعطى للهيئة القومية لسلامة الغذاء سلطة شديدة جدًّا مع الآليات التي تعمل عليها، أبرزها أن تعمل وفقًا للنظم والمعايير الدولية، للتخلص من جملة أن مصر تعاني ظروفًا خاصة، مؤكدًا أننا قادرون في مصر على المنافسة وتقديم غذاء آمن للمستهلك.
وأشار رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء إلى أنه لا يمكننا أن نظل نتعامل مع آليات سلامة الغذاء بطرق عفَّى عليها الزمن، خصوصًا أن مصر تشهد تطورًا كبيرًا وآمالًا بتطوير الاقتصاد المبنى على التصدير والسياحة وسلامة الغذاء التي تعتبر أهم أعمدتها، موضحة أنه "دون التعاون مع جهات كثيرة أهمها وزارة الزراعة لن ننجح في مهمتنا".
وتابع منصور بأن الرقابة على المحاصيل الزراعية قبل الحصاد مهمة وزارة الزراعة، وبعد الحصاد مهمة الهيئة القومية لسلامة الغذاء.
يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا، أمس الثلاثاء، بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ونصت اللائحة على أن للهيئة القومية لسلامة الغذاء أن تضع القواعد الفنية الملزمة التي تتضمن معايير واشتراطات سلامة الغذاء، وفقًا للمواصفات الدولية، على أن يصدر بها قرار من مجلس إدارة الهيئة.

فيديو قد يعجبك: