إعلان

الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يكشف عن الموعد الجديد لإطلاق "طيبة 1"

11:02 م الإثنين 25 نوفمبر 2019
الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية يكشف عن الموعد الجديد لإطلاق "طيبة 1"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري "طيبة 1" جاء نتيجة سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح؛ حتى لا ينحرف الصاروخ الذي سيحمل القمر الصناعي للفضاء عن مساره.

وأضاف القوصي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع إطلاق القمر الصناعي مساء غدٍ الثلاثاء في الساعة 11 و9 دقائق مساءً، لافتًا إلى أهمية القمر الصناعي طيبة 1 في تأمين الاتصالات الهاتفية والإنترنت في جميع الأوقات ولكل أنحاء مصر.

وتابع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بأن القمر الصناعي الجديد سيوفر شبكة موازية للاتصالات والإنترنت بجانب الشبكات الأخرى القائمة؛ للاستفادة بها في المؤسسات التعليمية والبنوك والمستشفيات.

كان الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، قد صرَّح، أمس الأحد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، أنه سيتم إطلاق القمر المصري مساء اليوم الإثنين.

وبإطلاق القمر المصري "طيبة- 1" من قاعدة جويانا بمدينة كورو بأمريكا الجنوبية، تدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات؛ بما يمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويسهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر، وَفقًا لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية.

فيديو قد يعجبك: