إعلان

خبير اقتصادي: إفريقيا منجم الثروات وسوق واعد لكل دول العالم.. فيديو

10:24 ص الإثنين 18 نوفمبر 2019
خبير اقتصادي: إفريقيا منجم الثروات وسوق واعد لكل دول العالم.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، إن القارة الأفريقية تعتبر منجم الثروات في العالم، فهي البكر الذي به الكنوز سواء المعدنية أو النفطية التي لم تكتشف بعد، مشيرًا إلى أن أفريقيا تعتبر سوقًا كبيرة جدًا وواعدة لكل دول العالم.

وأضاف "سليمان" في حواره لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأفريقي في عام 2019 تحت قيادة مصر شهد عقد قمم مع كل أقطاب العالم والفاعلين الأساسيين في التنمية الدولية، موضحًا أن القمة الأفريقية الألمانية ليست الأولى، حيث أنه سبقها المنتدى الأفريقي الياباني والفرنسي والروسي والأمريكي.

وأشار، إلى أن ألمانيا تنظر لأفريقيا بشكل خاص، في أمرين، الأولى هي أن ألمانيا ترى أن حل مشاكل أوروبا في موضوعي الإرهاب والهجرة غير الشرعية هو موضوع مهم للغاية للأمن القومي الأوروبي، والذي تقوده ألمانيا.

وتابع، أن التعاون الاقتصادي الألماني الأفريقي مهم جدًا، حيث أن الحكومة الألمانية تحاول فتح آفاق لأسواقها في كافة الدول النامية، مؤكدًا أن ألمانيا تعمل على مساعدة الدول الإفريقية ودعم الاقتصاد الإفريقي، موضحًا أن هناك مصالح متبادلة قوية جدًا ما بين ألمانيا ومصر والقارة الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: