إعلان

برلماني: وزير النقل مسؤول سياسيًّا وتنفيذيًّا عن ضحية قطار طنطا.. وسنطلبه تحت القبة

10:26 م الإثنين 28 أكتوبر 2019
برلماني: وزير النقل مسؤول سياسيًّا وتنفيذيًّا عن ضحية قطار طنطا.. وسنطلبه تحت القبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال علاء والي، عضو مجلس النواب، إن مسؤولية حادث وفاة شاب وإصابة آخر بعد إجبارهما على القفز من قطار "الإسكندرية- الأقصر"، تقع على عاتق وزير النقل سياسيًّا وتنفيذيًّا.

وأضاف والي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن وزير النقل كامل الوزير، بصفته رأس السلطة التنفيذية في هذا القطاع، كان يجب عليه إصدر تعليمات لموظفيه بالتعامل بالرأفة مع المواطنين، متابعًا: "مش هنمشي بسكاكين للناس في الشارع".

واستطرد عضو مجلس النواب: "المفروض إن معالي وزير النقل يشرفنا تحت القبة، عشان نعرف نتكلم معه؛ لأن الوضع غير مقبول".

يُذكر أن وزارة النقل أصدرت بيانًا عقب الحادث، قالت فيه: "أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره؛ ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفّي في الحال، وأصيب الراكب الآخر، ونقلتهما الإسعاف إلى مستشفى طنطا".

وفي السياق ذاته، تحفظت الأجهزة الأمنية بالغربية، اليوم الإثنين، على رئيس القطار، وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مستشفى طنطا الجامعي، بوصول شابَّين؛ أحدهما جثة هامدة والآخر مصاب، عقب سقوطهما من على متن قطار بقرية دفرة، التابعة لمركز طنطا.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه تم التحفظ على رئيس قطار ٩٣٤ مكيف الإسكندرية- الأقصر بمعرفة شرطة السكة الحديد، وجارٍ عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، وذلك بعد نزول راكبَين من القطار في أثناء سيره.

واتخذت الهيئة قرارًا بوقف رئيس القطار وكمسري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: