إعلان

خبير يكشف أسباب الوفاة صعقًا بالكهرباء في الفترة الماضية

11:56 م الأحد 27 أكتوبر 2019
خبير يكشف أسباب الوفاة صعقًا بالكهرباء في الفترة الماضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

كشف صلاح عبده، خبير في شؤون حماية مستهلك الكهرباء، عن حدوث حالات وفاة متكررة لمواطنين في المحافظات؛ بسبب هطول مياه الأمطار، صعقًا بالكهرباء.

وقال عبده، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن من ضمن هذه الأسباب عدم قيام المسؤولين التابعين للمحافظات والوحدة المحلية بعمل صيانة لأعمدة الكهرباء القريبة من المدارس والمستشفيات وفي الشوارع قبل بدء فصل الشتاء؛ لحماية المواطنين.

وأضاف الخبير في شؤون حماية مستهلك الكهرباء أن البائعة الجائلين كثيرو العبث في أعمدة الإنارة؛ لسرقة توصيلات كهرباء، محذرًا من لمس أي عامود كهربائي حديد؛ لأنه موصل للكهرباء، وأي شخص يقوم بلمسه في حال سقوط أمطار سيحدث له صعق كهربائي ويموت في الحال.

وتابع عبده بأن هناك مَن يحاولون رمي الخطأ والعبء على شركات الكهرباء، وأنها السبب في وفاة المواطنين؛ لكنها ليست المسؤولة عن إنارة الأعمدة، هي مسؤولة عن كابلات الجهد المتوسط المعزولة تمامًا والآمنة.

وشدد الخبير في شؤون حماية مستهلك الكهرباء على ضرورة إعادة النظر في جميع أعمدة الإنارة في الشوارع من قِبَل الأحياء والوحدات المحلية؛ لحماية المواطنين.

شهدت مصر خلال الأيام الماضية موجة من الطقس السيئ الذي صاحبته أمطار غزيرة على أنحاء كبيرة من المحافظات؛ ومنها القاهرة.

وجدير بالذكر أن الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، نفى تعرض مصر إلى "إعصار"، موضحًا أنه من الناحية العلمية الدقيقة تأثرت الإسكندرية والمدن الساحلية والدلتا بمنخفض جوي معتاد ومعروف يؤثر في البلاد في هذا التوقيت، ولكنه تعمق وامتد هذا العام نتيجة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الأعاصير تحدث في المنطقة المدارية ومن المستحيل تعرض البحر المتوسط إلة إعصار؛ لأنه مغلق بخلاف المحيطات.

فيديو قد يعجبك: