إعلان

"التاريخ سيكتب عن السيسي".. أديب معلقًا على افتتاح الرئيس المسجد والكاتدرائية

11:32 م الأحد 06 يناير 2019
"التاريخ سيكتب عن السيسي".. أديب معلقًا على افتتاح الرئيس المسجد والكاتدرائية
كتب- حسن مرسي:
هنأ الإعلامي عمرو أديب الأقباط بعيد الميلاد المجيد، معتبرًا أن الأمر اللافت للنظر اليوم هو قدرة المصريين على الإنجاز، حيث تمكنوا خلال عام ونصف العام من بناء مسجد وكنيسة على أحدث وأعلى مستوى.
وأشار أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد، إلى أن الرئيس الأمريكي أشاد بافتتاح كنيسة الكاتدرائية، مضيفًا: "التاريخ سيكتب عن الرئيس السيسي أنه وضع على عاتقه حماية الأقباط في مصر.. المسيحيين في رقبتنا".
وأضاف الإعلامي أن مصر تتألم عندما يتأذَّي مسيحي، واصفًا كلمة شيخ الأزهر بالكاتدرائية بـ"الخطاب التاريخي"، مشيدًا بدور الهيئة الهندسية في إنجاز الجامع والكنيسة، لافتًا إلى أن الشركات حصلت على 25% من مستحقاتها.
ونوه أديب بأن ورقة الأقباط يلعب بها كل أعداء مصر، ولكنّ الأقباط يعلمون أن الدولة حققت كثيرًا من الأمور خلال السنوات الخمس الماضية، مضيفًا: "كانوا عشان يصلحوا دورة مياه محتاجين قرار جمهوري".
جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي يعتبر دُرة العمارة الإسلامية الحديثة، وجوهرة الإنشاءات داخل العاصمة الإدارية للدولة، ويمثل إنجازًا جديدًا يُضاف إلى سلسلة إنجازات الدولة المصرية فى مجال البناء والتشييد، ليصبح من أكبر المساجد في المنطقة العربية.
وافتتح أيضًا السيسي كاتدرائية ميلاد السيد المسيح، أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، بالتزامن مع قداس عيد الميلاد المجيد الذي يترأسه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بحضور وفود التهنئة من الداخل والخارج، مع أحبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس.

فيديو قد يعجبك: