إعلان

يصل إلى 22% في أول سنة.. 5 بنوك تطرح شهادات بسعر فائدة متدرج

12:54 م السبت 08 أبريل 2023

عملاء بنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفع عدد البنوك المقدمة للشهادات بسعر فائدة مرتفع متدرج (أي متناقص سنة عن الأخرى) يصل إلى 22% في السنة الأولى إلى 5 بنوك بعد انضمام بنوك الأهلي ومصر والقاهرة.

وتقدم بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والمصرف المتحد والمصري الخليجي شهادات بسعر فائدة مرتفع للعائد المتدرج والتي بدأت تجذب شريحة معينة من العملاء تفضل هذا النوع، لكن مواصفات كل شهادة تختلف من بنك إلى آخر.

وأعلن بنكا الأهلي ومصر، في بيان مشترك اليوم الأحد الماضي، طرح شهادتي ادخار ذات آجال 3 سنوات إحداهما بعائد متدرج (متناقص) أي يقل كل سنة عن الأخرى تبدأ من 22%، وأخرى بعائد ثابت 19%.

وقال البنكان إن العائد على الشهادتين يعكس الرؤية الإيجابية التي تعكس لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع استقرار الأسواق في ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم.

وجاءت تحركات هذه البنوك بطرح شهادات مرتفعة العائد عقب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% في ثاني اجتماع للجنة السياسة النقدية يوم الخميس قبل الماضي خلال 2023 ليسجل سعر الفائدة (كوريدور) 18.25% للإيداع، و19.25% للإقراض.

ونعرض في السطور التالية تفاصيل الشهادات ذات العائد المتدرج المقدمة في 5 بنوك، وفق ما أعلنوا عنه.

البنك الأهلي المصري

شهادة (البلاتينية) أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

بنك مصر

شهادة (ابن مصر 2 ) أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية عليها 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

بنك القاهرة

شهادة (بريمو جولد) أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول 10 آلاف جنيه، ثم مضاعفات الألف جنيه.

المصرف المتحد

شهادة أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه، ثم مضاعفات الألف جنيه.

البنك المصري الخليجي

شهادة أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج (متناقص): تتراوح نسبة الفائدة السنوية 20% في السنة الأولى وأما في السنة الثانية والثالثة يساوي سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري لمدة ليلة واحدة الساري بداية من اليوم التالي لنهاية السنة الأولى، وفق موقع البنك، ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: