إعلان

برئاسة هشام عز العرب.. البنك التجاري الدولي يعلن تعديل مجلس إدارته

12:33 م الأربعاء 29 مارس 2023

البنك التجاري الدولي CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي CIB مصر إجراء تعديل في تشكيل مجلس إدارته المنتخب لدورة جديدة 3 سنوات قادمة تنتهي في مارس 2026، وفقا لإفصاح له نشرته البورصة المصرية اليوم.

وتم تشكيل مجلس إدارة البنك التجاري الدولي الجديد الذي يضم 10 أعضاء برئاسة هشام عز العرب رئيساً لمجلس الإدارة (غير تنفيذي) بدلا من شريف سامي الذي استمر في مجلس إدارة البنك كعضو (غير تنفيذي).

وجاء تشكيل المجلس الجديد حسين أباظة رئيساً تنفيذيا وعضوا منتدبا (تنفيذي)، وبعضوية باريش داتاترايا سوكتالكار (غير تنفيذي)، وراجيف كريشان لال كاكار (غير تنفيذي) وجاي مايكل باسلو عضو (غير تنفيذي).

كما ضم مجلس إدارة البنك التجاري الدولي عضوين غير تنفيذيين وهما فاضل العلي، وعزيزة المولجي ممثلين لحصة شركة (ألفا أوربكس المحدودة) التابعة لشركة أبو ظبي القابضة (ADQ) التي تمثل نسبة 18.595% من إجمالي أسهم البنك.

كما ضم المجلس هدى العسقلاني عضو (غير تنفيذي)، ونيفين صبور عضو(غير تنفيذي).

كان البنك أعلن موافقة الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي مصر (CIB) قبل أيام على قرار تعيين هشام عز العرب كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك.

وجاء ذلك بعد أن أعلن البنك في نوفمبر الماضي عن عودة هشام عزب العرب، كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي من ذوي الخبرة، وذلك بناءً على طلب مجلس الإدارة وموافقة البنك المركزي المصري.

فيديو قد يعجبك: