إعلان

الحدود القصوى للمشتريات باستخدام بطاقات الائتمان في بنكي الأهلى ومصر

02:12 م الثلاثاء 24 يناير 2023

بنكي الأهلي ومصر

كتبت- منال المصري:

تتيح البنوك للعملاء تسديد مشترياتهم إلكترونيا محليا بالجنيه باستخدام بطاقات الائتمان المعرفة باسم (الكريدت كارد)، لكنها تضع حدودا ائتمانية قصوى على كل كارت وفقا لنوع الضمانة التي اعتمدها البنك لإصدار الكارت.

وبطاقات الائتمان هي عبارة عن قرض يحدد قيمته كل بنك حسب نوع الضمانة المقدمة المتمثلة في الدخل الشهري للعميل أو جزء من مدخراته (شهادات أو ودائع أو حساب توفير) بهدف تمكينه من سداد مشترياتهم إلكترونيا من لدى التجار دون الحاجة للكاش.

ويستطيع العميل الحصول على كارت المشتريات، الذي يحظى بإقبال واسع من العملاء، بعد حصول البنك على موافقة الشركة التي يعمل بها بتحويل راتبه على البنك أو حظر جزء من مدخراته لدى البنك يوازي قيمة الكارت لضمان حصول البنك على مستحقاته من العميل في حال تخلفه عن السداد.

وتتعدد أنواع كروت المشتريات التي يصدرها كل بنك من كلاسيك وجولد وتيتانيوم وبلاتنيوم، وورلد إيليت للعملاء المتميزين، وكل كارت فيها له قيمة استخدام حسب الحجم المالي للعميل.

وتتيح البنوك مرونة للعميل في استخدام حدود الكارت القصوى بشرط سداد هذا المبلغ خلال 55 يوما للبنك تجنبا لفرض فوائد عليه، كما يمكن تجديد استخدام حدود الكارت أكثر من مرة في الشهر بعد سداد العميل ما سحبه.

وهذه الكروت يمكن أيضا استخدامها في السحب النقدي بخلاف المشتريات، لكن سيتم خصم عمولة مقابل استخدام الكارت في غرض غير مخصص له وهو المشتريات.

ومن مخاطر هذه الكروت تعرض العميل لإدراجه في القوائم السلبية للشركة المصرية للاستعلام الائتماني "آي سكور" في حال عدم سداده بانتظام قيمة مشترياته للبنك باعتبار هذه الكروت من أنواع القروض مما يحد من قدرته في التعامل مع البنوك مجددا باعتباره عميلا متعثرا.

ويقدم مصراوي تفاصيل الحدود الائتمانية لكافة أنواع بطاقات المشتريات في بنكي الأهلي ومصر.

البنك الأهلي المصري

- كارت كلاسيك: الحدود المسموح بها 10 آلاف جنيه.

- كارت جولد: الحدود المسموح بها 50 ألف جنيه.

- كارت تيتانيوم: الحدود المسموح بها 50 ألف جنيه.

- كارت بلاتينوم: الحدود المسموح بها 250 ألف جنيه.

- كارت وورلد: الحدود المسموح بها 1.5 مليون جنيه بشرط وجود مدخرات في البنك للعميل تغطي هذه القيمة، وفي حال ضمانة الراتب فقط يتم إتاحة حدود بـ 750 ألف جنيه.

بنك مصر

- كارت كلاسيك: يصل إلى 3 آلاف جنيه.

- كارت جولد: يصل إلى 25 ألف جنيه.

- كارت تيتانيوم: يصل إلى 25 ألف جنيه.

- كارت البلاتينوم: يصل إلى 100 ألف جنيه.

- كارت وورلد: يصل إلى 300 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: