إعلان

جلوبال فاينانس: طارق عامر ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية بالعالم في 2022

02:51 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022
جلوبال فاينانس: طارق عامر ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية بالعالم في 2022

خلال تكريم سابق من مجلة جلوبال فاينانس لطارق عامر

كتب- مصطفى عيد:

اختارت مجلة جلوبال فاينانس طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ضمن محافظي البنوك المركزية الأفضل أداءً على مستوى العالم خلال عام 2022، وذلك ضمن تقريرها لبطاقات محافظي البنوك المركزية.

وبحسب بيان من المجلة اليوم الأحد، اختير طارق عامر ضمن فئة "-A" مع عدد من المحافظين الآخرين منهم محافظ البنك السعودي فهد المبارك، والمغربي عبد اللطيف الجواهري.

وتصنف بطاقات تقرير محافظي البنك المركزي، التي تنشرها Global Finance سنويًا منذ عام 1994 ، محافظي البنوك المركزية في 96 دولة وإقليم ومنطقة رئيسية بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي لشرق الكاريبي وبنك دول وسط إفريقيا والبنك المركزي لدول غرب أفريقيا.

ووفقا للبيان، تعتمد درجات التقييم في هذا التقرير على مقياس من "A" إلى "F" للنجاح في مجالات مثل التحكم في التضخم وأهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وإدارة أسعار الفائدة. (يمثل "A" أداءً ممتازًا وينخفض التقييم حتى درجة "F" للفشل التام)، وداخل كل فئة فئات أخرى فرعية.

وتضمنت فئة "-A"، بالإضافة إلى عامر والمبارك والجواهري، محافظي البنوك المركزية في بلغاريا وكولومبيا وجورجيا وموريشيوس ونيوزيلندا والفلبين وأورجواي.

بينما تضمنت الفئة "A" محافظي البنوك المركزية في البرازيل والصين والهند وإسرائيل وباراجواي وبيرو وجنوب أفريقيا والسويد وتايوان وفيتنام، وكان الوحيد في فئة "+A" محافظ البنك المركزي في آيسلاند.

وبحسب البيان، قال جوزيف جيارابوتو ، مؤسس جلوبال فاينانس ومدير التحرير: "مع انتشار المخاوف من حدوث ركود عالمي في جميع أنحاء العالم، فإن الأضواء مسلطة على محافظي البنوك المركزية لسن سياسات تساعد في تجنب هذا السيناريو".

وأضاف: "تقوم بطاقات تقرير البنك المركزي السنوية الصادرة عن Global Finance بتحليل وتقييم قادة السياسة المالية الذين يتخذون القرار الأفضل وأولئك الذين يحتاجون إلى التحسين".

كيف تدلل حيوانك الأليف وتحافظ على نظافته ؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market