إعلان

بنكا الأهلي ومصر مستمران في بيع شهادة 18% مع زيادة الإقبال من العملاء

11:54 ص الأحد 10 أبريل 2022

بنكي الأهلي ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

يستمر بنكا الأهلي ومصر اليوم الأحد في بيع شهادة 18%، نظرًا للإقبال الكبير من العملاء، وذلك للأسبوع الثالث من طرحها، بحسب مسؤول خدمة العملاء في البنكين.

وقرر بنكا الأهلي ومصر في 21 مارس الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة بعد إعلان البنك المركزي زيادة نسبة الفائدة 1% لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وقال مسؤولو الفروع إن استمرار إقبال العملاء على شراء الشهادة مرتفعة العائد يرجع إلى عدم وجود منافس لها يدر نفس العائد على مدخراتهم، وهو ما يكسبها جاذبية ويجعلها في صدارة اختيارات العملاء لاستثمار أموالهم بفائدة 18% وهي الأعلى على مستوى البنوك والسوق.

وأوضح مسؤول خدمة العملاء أن الزحام حول فروع البنوك يرجع بنسبة كبيرة منه إلى وجود عملاء لشراء شهادة 18% بأعداد كبيرة وهو ما دفع الفروع لزيادة أعداد الموظفين في خدمة العملاء لمواكبة الأعداد المرتفعة.

واصلت حصيلة بيع شهادة الادخار ذات الفائدة المرتفعة 18% ارتفاعها خلال تعاملات الخميس الماضي، لتسجل 471 مليار جنيه خلال أول 18 يومًا من طرحها في بنكي الأهلي ومصر، بحسب ما قاله مسؤولون في البنكين لمصراوي.

وقال مسؤولو الفروع في بنكي الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18% للعملاء متاح من خلال الفروع والكول سنتر وكذلك الإنترنت البنكي للعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من الثلاثة.

وتنشط ظاهرة كسر شهادات الادخار من أجل الحصول على المبالغ المدخرة من خلالها، في حالة ظهور أوعية ادخارية جديدة بعائد أعلى بكثير بما يعوض الخسارة التي تنتج عن عملية كسر الشهادة القديمة.

فيديو قد يعجبك: