إعلان

الأوروبي للإعمار يقرض "انجل ييست ايجبت" 40 مليون دولار لتصنيع الخميرة

03:25 م الخميس 15 ديسمبر 2022

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تقديمه قرضاً بقيمة 40 مليون دولار لشركة "انجل ييست ايجبت" العالمية لتصنيع الخميرة، وذلك في إطار دعمه لجهود مصر لاستقطاب الاستثمار الخارجي المباشر لقطاع الغذاء والزراعة.

وبحسب بيان البنك ستتمكن شركة "انجل ييست ايجبت" من خلال قرض البنك، من زيادة إنتاجها من الخميرة التي يتم تصدير اغلبها والتي تعمل حالياً مع العديد من الموردين المحللين لمادة المولاس الناتجة عن عملية تصنيع السكر، وهو ما سيؤدي إلى زيادة مشتريات الشركة من المواد الخام المحلية.

وشركة انجل ييست ايجبت، هي شركة مساهمة تعمل في مصر، وهي مملوكة لشركة انجل ييست المحدودة، ثالث أكبر منتج للخميرة الجافة وثاني أكبر منتج لمستخلص الخميرة في العالم والمدرجة في بورصة شنغهاي في الصين.

وأوضح بيان البنك أن التمويل سيتم استخدام جزء منه لبناء منشأة تخزين جديدة، بجانب مساعدتها على تنويع وتعزيز سلاسل القيمة من خلال العمل مع موردين جدد من القطاع الخاص، وتحسين الجودة والمعايير التشغيلية.

كما سيسهم القرض في تعزيز سلسلة القيمة البيئية من خلال معالجة 81 ألف طن سنوياً من مولاس سكر البنجر والقصب الفائض، وتحويله إلى منتجات غذائية عالية القيمة (الخميرة، ومستخلص الخميرة)، وأسمدة عضوية بحسب البيان.

كما سيعزز التمويل تنافسية الشركة من خلال زيادة المعرفة، وتحسين مهارات الموارد البشرية من خلال برنامج تدريب مكثف للخريجين الجدد الذين سيتم تعيينهم في مدينة بني سويف في صعيد مصر، وهي المنطقة التي تعاني من عدم تنوع فرص العمل ونقص الاستثمار.

وتعد مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك أكثر من 10 مليار يورو في 160 مشروعاً في أنحاء البلاد.

فيديو قد يعجبك: