إعلان

تعاون بين غرفة القاهرة التجارية والبنك الأهلي لتمويل المشروعات الصغيرة

02:16 م السبت 10 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

وقعت الغرفة التجارية للقاهرة بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري لدعم الأنشطة المختلفة من منتسبي الغرفة، بحسب بيان من مجلس شباب الأعمال الاقتصادي بغرفة القاهرة اليوم السبت.

وجاء توقيع بروتوكول التعاون في حضور المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة، ونائبي رئيس غرفة القاهرة أحمد الوسيمي وسامح زكي، ووليد رمضان عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس مجلس شباب الأعمال الاقتصادي، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك وعدد من قيادات ومسئولي البنك.

ويستهدف البروتوكول دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية المشروعات، وفقا للبيان.

ويتضمن البروتوكول مشاركة البنك الأهلي المصري في مبادرة "طور نفسك" التي أطلقها مجلس شباب الأعمال الاقتصادي بالغرفة، والتي تستهدف تنمية مشروعات رواد الأعمال ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ومن خلال المبادرة سيتم توفير التمويل اللازم للتحول الرقمي، واستخدام الحلول التمويلية التكنولوجية، وتوفير الخدمات المصرفية لأصحاب المشروعات والأفراد والمترددين على مقرات الغرفة، وفقا للبيان.

ومن بين هذه الخدمات "فتح الحسابات وإصدار بطاقات ميزة، والرد على الاستفسارات وتلقي طلبات الحصول على التمويل - دراسة إتاحة التمويل اللازم للمشروعات التي تتقدم بطلبات الحصول على التمويل.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة تيسير أعمال تضم ممثلين عن طرفي البروتوكول، ويكون للجنة الاستعانة بمن تراه من الخبراء لمتابعة تنفيذ أعمالها، وتذليل أية صعوبات تعترض تنفيذه، على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري مرة واحدة شهريًا أو عند الضرورة لمتابعة مدى تقدم خطوات العمل المحددة للتنفيذ ومدى ملائمتها للنتائج المرجوة من الأهداف المحددة.

وقال المهندس إبراهيم العربي إن هذا البروتوكول يأتي في إطار تكامل الأدوار بين غرفة القاهرة والبنك الأهلي لتحقيق المصلحة العامة.

وأضاف أن هذا البروتوكول يأتي تماشيا للتعاون المستمر بين الجانبين لتنمية الأنشطة المختلفة للاستفادة من كافة خدمات البنك، في ظل تنفيذ غرفة القاهرة خطة تطويرية اقتصادية وإدارية تعتمد على أحدث السبل التكنولوجية والتحول الرقمي والشمول المالي.

فيديو قد يعجبك: