5 طرق.. كيف تجري عمليات سحب وإيداع على حسابك البنكي في إجازة العيد؟

05:30 م الجمعة 31 يوليه 2020
5 طرق.. كيف تجري عمليات سحب وإيداع على حسابك البنكي في إجازة العيد؟

ماكينات الصراف الآلي

كتبت- منال المصري:


تسهل البنوك عمليات التعامل على الحسابات المصرفية للعملاء خلال فترات الإجازة وإغلاق الفروع، من خلال 5 خدمات مصرفية إلكترونية.

وتقدم البنوك خمس خدمات مصرفية إلكترونية مختلفة للعملاء وهي المحفظة الذكية، والموبايل بانكنج، والإنترنت بانكنج، وبطاقات الإئتمان، وماكينات الصراف الآلي.

ويستطيع أي عميل مشترك في هذه الخدمات إجراء السحب والإيداع، والشراء الكترونيا، والتحويلات سواء داخل أو خارج مصر، وتقديم طلبات لشراء شهادات أو أوعية جديدة من حساباتهم.

وتتوسع البنوك في ضخ استثمارات مالية بالبنية التكنولوجية لديها للاستعانة بأفضل الأنظمة الإلكترونية العالمية بهدف السرعة في تقديم الخدمة للعملاء.

ويعرض مصراوي خمس منتجات مصرفية الكترونية في البنوك لتمكين العملاء عَلِي التعامل على حساباتهم خلال أجازة البنوك

1 - المحفظة الذكية "موبايل ويلد":

تقدم المحفظة الذكية خدمة تسديد كافة الفواتير الشهرية إلكترونيا، بمجرد ضغطة واحدة، وكذلك تسديد المشتريات اليومية لدى التجار المتوافر لديهم ماكينات فوري بعد ادخال الرقم السري الخاص بالمحفظة، وقيمة الفاتورة، وخدمة تحويل الأموال من تليفونك الى تليفون أشخاص آخرين.

ويتم شحن المحفظة بطريقتين، من خلال ربطها بحسابك في البنك، وهي الأسهل، أو من خلال ماكينات الصراف الآلي أو ماكينة فوري.

والخدمة متاحة لجميع الأفراد سواء كنت عميل أو غير عميل للبنك، ولا يجوز الاشتراك في أكثر من محفظة على خط تليفون واحد، ويتم الاشتراك فيها بصورة الرقم القومي فقط مجانا عبر أي فرع، وأتاح المركزي حاليًا الاشتراك بهذه الخدمة عبر التليفون بالخط الساخن، أو تليفون خدمة العملاء في الفرع التابع له.

2 - الموبايل بانكنج:

تسمح الخدمة للعميل بالاطلاع على حساباته من منزله، وتحريك أوعيته من وعاء ادخاري إلى آخر مثل شراء شهادة أو كسر شهادة او شراء وديعة وغير ذلك، ويشترط توافر خدمة الإنترنت لتنفيذ العملية المصرفية.

ويتم الاشتراك في الخدمة من خلال الخط الساخن للفرع أو خدمة العملاء أو زيادة اقرب فرع تابع للبنك الذي تتعامل معه مجانا.

ويتم تحميل التطبيق من الهاتف المحمول الخاص بك عبر المتجر الالكتروني مجانا، وتتاح الخدمة لعملاء البنك الذين لديهم حسابات أو أوعية ادخارية مختلفة.

3 - الإنترنت بانكنج:

تطبق هذه الخدمة نفس إجراءات الموبايل بانكنج ولكن بدل من الدخول على الموبايل يتم تسجيل الدخول من خلال صفحة البنك على الانترنت.

4 - ماكينات الصراف الآلي:

تعد ماكينات الصراف الآلي ATM أحد وأهم الخدمات التي تعتمد البنوك خلال إغلاق أبوابها بمناسبة الإجازات توفير النقدية اللازمة لتمكين عملائها من إجراء عمليات سحب وإيداع على حساباتهم من خلال البطاقات البلاستيكية مثل كارت الخصم المباشر المعروف باسم الدبت، و الكارت المدفوع مقدما.

5 - الكريدت كارد للشراء:

يتيح الكارت خدمة تقسيط المشتريات شهريا، واي مدفوعات للشراء لدى التجار، كما يسمح بخدمة السحب من خلاله ولكن مقابل اضافة رسوم بسبب هذا الكارت مخصص للشراء وليس السحب.

ويتم إصدار الكارت بضمان راتب العميل، أو أوعيته الادخارية في البنك، وتتباين الحدود القصوى قيمة الكارت شهريا حسب نوع الكارت عادي او جولد أو بلاتينيوم أو تيتانيوم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 117583

    عدد المصابين

  • 103191

    عدد المتعافين

  • 6732

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 65436218

    عدد المصابين

  • 45308476

    عدد المتعافين

  • 1509823

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي