إعلان

اتفاق بين البنك الأهلي وIGI لزيادة شريحة تمويل "أشجار سيتي" إلى 600 مليون جنيه

11:40 ص الأربعاء 29 يوليه 2020

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال المصري:

أعلنت شركة IGI العقارية - المساهم والمطور الرئيسي لمشروع "أشجار سيتي" – إبرام اتفاقية مع البنك الأهلي المصري، للحصول على قرض تمويل من البنك بشريحة جديدة بقيمة 600 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتم توجيه قيمة القرض لصالح تطوير المراحل الجديدة من مشروع "أشجار سيتي" العقاري في منطقة السادس من أكتوبر.

وتم توقيع الإتفاقية في حضور يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، وخالد شتا رئيس مجلس إدارة شركة IGI العقارية، وناجي مختار نائب رئيس مجلس إدارة شركة IGI العقارية.

ووفقاً للاتفاقية أيضا، يساهم هذا القرض في الإسراع من وتيرة أعمال التطوير للجوانب الخدمية للمشروع واستكمال المراحل المتبقية فيه وفقا لجدولها الزمني وإلتزامًا من الشركة بتقديم مشروعات عقارية متكاملة ذات جودة عالية، بحسب البيان.

كما أعلنت شركة IGI العقارية، عن برنامج لزيادة رأس مال الشركة بحوالي 650 مليون جنيه مصري، وهو ما يعكس نجاح الشركة في ترسيخ مكانتها الرائدة في السوق العقارية المصرية.

وقال خالد شتا رئيس مجلس إدارة IGI العقارية، "يعد البنك الأهلي من أعرق مؤسسات القطاع المصرفي في مصر ومن أهم شركائنا في النجاح منذ نشأة الشركة من 25 عاما، وساهم البنك في تمويل العديد من المشروعات السابقة الناجحة".

وأضاف: "نطمح في تحقيق المزيد من خلال هذا التعاون حيث أن البنك الأهلي هو الممول الرئيسي لمشروع "أشجار سيتي"، وتأتي شراكتنا مع هذا الصرح انعكاساً لسعينا لتطوير عملنا ومشروعاتنا بشكل دائم من خلال التعاون مع المؤسسات التي تمكننا دائماً من تقديم المزيد لعملائنا."

وأشار شتا، إلى أن هذا القرض يمكن IGI العقارية من الحفاظ على مؤشرات أدائها في السوق، خاصة في هذا الوقت الذي يحتاج إلى خطط محكمة من الشركات وخاصة تلك في القطاع العقاري الذي يعد من أهم القطاعات التي يرتكز إليها الاقتصاد المصري ويساهم في دعمه خلال الأزمة العالمية بسبب فيروس كورونا والضغوط التي تواجه الاقتصاد العالمي.

وقال شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي، إن البنك لديه استراتيجية تمويلية للشركات الكبرى مدعومة بحزمة قرارات قوية وبثقة البنك المركزي، ليلعب البنك دورا فعالاً في تدعيم تمويل الأنشطة الرئيسية للاقتصاد القومي، مستمراً في هذا النهج خلال الفترة الحالية لدعم مزيد من القطاعات الحيوية.

وأشاد رياض بالشراكة مع شركة IGI العقارية ودورها في تطوير مشروعات مميزة ساهمت في إحداث طفرة في تطوير مشروعات عقارية رائدة في غرب القاهرة.

فيديو قد يعجبك: