إعلان

بنك مصر يطلق بنكا رقميا في الربع الثالث من 2021 بإدارة منفصلة

02:00 م الأحد 18 أكتوبر 2020

محمد الإتربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، عن أن مصرفه يعتزم إطلاق بنك رقمي خلال الربع الثالث من عام 2021.

وقال الإتربي، خلال مؤتمر "الدفع الإلكتروني.. ضرورة اقتصادية وثقافة مجتمع" اليوم الأحد على تطبيق "زووم"، إن بنك مصر سيمتلك النسبة الأكبر من رأسمال البنك الرقمي ولكن بإدارة منفصلة، حيث بدأ البنك قبل عام ونصف في تنفيذ إنشاء البنك الرقمي بالتعاون مع أكبر الاستشاريين العالميين.

وذكر أن مبيعات شهادة الادخار بعائد 15%، التي كان يطرحها بنكا الأهلي ومصر وأوقفا إصدارها يوم 21 سبتمبر الماضي، وصلت من خلال الوسائل الإلكترونية "الإنترنت والموبايل بانكنج" إلى 183 مليار جنيه.

وحققت الشهادة بفائدة 15% مبيعات بقيمة 383 مليار جنيه في بنكي الأهلي ومصر خلال 6 شهور من طرحها الذي بدأ في 22 مارس الماضي، بحسب ما قاله مسؤولون في البنكين لمصراوي في يوم وقف إصدار الشهادة.

وأشار الإتربي، خلال كلمته بالمؤتمر اليوم، إلى دور القيادة السياسية والبنك المركزي في نشر فكر ميكنة المدفوعات لتحقيق الشمول المالي لجذب شرائح مختلفة من غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

ويأتي مؤتمر "الدفع الإلكتروني" تحت رعاية محمد معيط وزير المالية، وبحضور يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي، وحسين رفاعي رئيس بنك قناة السويس، وأشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، وعاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر.

كما يحضر المؤتمر حمدي عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، ومحمد كفافي رئيس شركة آي سكور، وعدد من رجال الأعمال.

فيديو قد يعجبك: