• وزيرة الثقافة تعلن أجندة الوزارة ٢٠١٩

    03:59 م الإثنين 11 فبراير 2019

    كتب- محمد عاطف:

    تصوير- محمود بكار:

    انطلق مؤتمر صحفي بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

    وأعلنت وزيرة الثقافة، أجندة الوزارة الثقافة عام ٢٠١٩ بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

    وأوضحت عبدالدايم، أن هذا العام يتضمن إقامة حوالي 110 احتفالات ثقافية، مشددة على سعادتها بإعلان خريطة الوزارة في إطار الاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

    وقالت عبد الدايم: "أعدت الوزارة أجندة ثقافية ثرية بالأحداث والأنشطة بدأت بالفعل في معرض القاهرة الدولي للكتاب وتم استضافة 10 دول إفريقية منها كينيا وغانا والسنغال والتي تم إعلانها كضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته 51.

    وأضافت: "جرى تخصيص 7 منح دراسية للطلبة الأفارقة بأكاديمية الفنون، بالإضافة إلى تقديم دورة لتعليم اللغة العربية كما تم صدور قرار بمعاملة الأفارقة الزائرين للمتاحف التابعة للوزارة معاملة المصريين، فيما يخص أسعار التذاكر".

    وشددت عبدالدايم على حركة الترجمة قائلة: أصدرنا موسوعة أفريقيا بالتعاون بين لمركز القومي للترجمة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

    وقالت: "الانطلاقة الكبرى للاحتفال برئاسة مصر لدول أفريقيا يوم 17 فبراير من خلال مهرجان أسوان والذي يضم 26 فرقة من 9 دول أفريقية منها الكونغو الديموقراطية، كما سيقام معرض للكتاب لمدة أسبوع.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان