إعلان

الصحة: غرفة الأزمات والطوارئ منعقدة على مدار الساعة حتى انتهاء الانتخابات

02:33 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حصر 37 حالة مرضية داخل اللجان الانتخابية وخارجها صباح اليوم الأربعاء، ليصل الإجمالي إلى 301 حالة مرضية وحالة وفاة واحدة.

وأكد "مجاهد" - في نص البيان الصادر اليوم - انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة لليوم الثالث على التوالي بديوان عام الوزارة تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "مجاهد"، أن عدد أكياس الدم والبلازما الموجودة ببنوك الدم بمختلف المحافظات يبلغ عددها 19,385 كيس بلازما، و15,889 كيس دم، كما تم التأكد من توافر المستلزمات الطبية ووجود الأطباء بمختلف المستشفيات.

وتابع: "تم أمس حصر 160 حالة مرضية، فيما تم حصر 37 حالة صباح اليوم ليصبح الإجمالي 301 حتى الآن"، لافتًا إلى وجود 22 حالة بالمستشفيات يتم مناظرتهم.

‏وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكانظن إلى أن الحالات المرضية تظهر في طوابير الانتخابات أو داخل المدرسة مقر الانتخاب، لافتًا الى أن الحالات المرضية تترواح ما بين ارتفاع في ضغط الدم ودرجه الحرارة وهبوط بالسكر والدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وآلام بالقدم والظهر، وجميعم حالتهم الصحية مستقرة.

ولفت إلى أنه تم نقل 67 حالة مرضية عن طريق سيارات الاسعاف للإدلاء بصوتهم الانتخابي من المستشفيات إلى اللجنة الانتخابية، مشيرًا الى أن هذة الخدمة تقدم مجانًا للمرضى.

يذكر أن الوزارة سجلت حالة وافاة واحدة لإحدى الناخبات أول أمس إثر هبوط حاد في الدورة الدموية وتم نقلها إلى إحدى المستشفيات الخاصة بحلوان ثم نقلت إلى مستشفى حلوان للتأمين الصحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان