إعلان

الصحة: وفاة ناخبة داخل لجنة في حلوان.. و104 حالات مرضية

11:56 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد الحالات المرضية داخل اللجان الانتخابية وخارجها إلى 104، بالإضافة إلى وفاة ناخبة تبلغ من العمر 45 عاما، مساء أمس، داخل مدرسة هدى شعراوي بمدينة حلوان، مقر صوتها الانتخابي، إثر هبوط حاد بالدورة الدموية.

‏وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، اليوم الثلاثاء، ‏أن حالة الوفاة جرى نقلها إلى إحدى المستشفيات الخاصة بحلوان ثم نقلت إلى مستشفى حلوان للتأمين الصحي، مشيرًا إلى وجود 104 حالات مرضية، 20 منهم أُسعف وتُرِك في مكان المقر الانتخابي، والباقي جرى نقله إلى المستشفيات لمناظرتهم والاطمئنان عليهم.

وكشف "مجاهد"، عن أن الحالات المرضية بين ارتفاع في ضغط الدم ودرجه الحرارة وهبوط بالسكر والدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وآلام بالقدم والظهر، وجميعم حالتهم الصحية مستقرة ومعظمهم خرجوا لتحسن حالتهم.

الجدير بالذكر أن غرفة الأزمات والطوارئ منعقدة بديوان عام الوزارة مركزيًا على مدار الساعة، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بجميع مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات، بداية من 26 مارس وحتى 28 مارس 2018.

ويتنافس في انتخابات الرئاسة المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان