إعلان

قبل ساعات.. كيف استعد كبار عائلات كفر الشيخ لانتخابات الرئاسة؟

01:23 م الأحد 25 مارس 2018

كفر الشيخ - إسلام عمار : 

بأقل من 24 ساعة..من إنطلاق ماراثون انتخابات الرئاسة، بين المرشحين المشير عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي، ونظيره المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، استعد رموز العائلات الكبرى في محافظة كفر الشيخ، وسخروا طاقاتهم للحشد والدعوة للنزول والمشاركة في الانتخابات. 

وقال السعيد الشريف، أحد رجال الأعمال، ورموز عائلة الشريف، بمركز ومدينة دسوق، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه قرر إنشاء غرفة عمليات، وتخصيص مقر خاص لها، بشارع الجيش، وتشكيل فريق عمل لمتابعة الانتخابات، ورصد ما يحدث من مستجدات، أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، مع توفير سيّارات لنقل المواطنين إلى اللجان.

وأشار "الشريف" إلى عقد اجتماع مع فريق العمل الخاص به، ووجههم بتشكيل مجموعات شبابية تستقبل المواطنين، أمام اللجان، لتعريفهم بقاعدة الانتخابات الصحيحة، وتجنّب أي أخطاء، وانتشار بعض من أفراد العمل لهذا الفريق الذي شكّله، لحث المواطنين، بضرورة النزول لصناديق الاقتراع، عبر اللجان الخاصة بهم، للمشاركة في الانتخابات، من واقع أنها مسؤولية وطنية. 

وفي مركز البرلس، قال خيري الخطيب، أحد كبار ورموز عائلات المركز الساحلي، إنه عقد اجتماعًا مع كبار رؤوس عائلات مركز البرلس، بحسب وصفه، لحث المواطنين، على المشاركة الفعّالة في الانتخابات، والنزول إلى اللجان، والإدلاء بأصواتهم، وتوضيح كيفية إدلاء الناخبين بأصواتهم في صناديق الاقتراع. 

فيما أوضح "الخطيب" أنه اتفق مع رؤوس العائلات، على مساندة كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، عن طريق شباب العائلات، وإرشادهم بالشكل الأمثل، عن كيفية دخولهم اللجان، وإدلائهم بأصواتهم بشكل صحيح، لضمان حقوقهم الدستورية، لافتًا إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني. 

وفي قرية الشهابية، التابعة لمركز البرلس، راهن عبودة رشاد، المتحدث الرسمي باسم رابطة عائلات الشهابية، على صندوق لجنة القرية الانتخابي، بحصد أعلى الأصوات، بعد إجراء عملية الفرز، عقب الانتهاء من العملية الانتخابية، نظرًا لاستعدادات أهالي القرية، بالمشاركة في تلك الانتخابات، وتطوّع البعض منهم، بإرشاد الناس لحقوقهم الانتخابية. 

وأكد "عبودة" أن أهالي القرية، أنشأوا بوّابات من الفراشة، بالقرية، وبمدخلها، كما طبعوا بنارات، تدعو المواطنين إلى النزول والمشاركة في الانتخابات، تكلّفت نحو 8 آلاف جنيه، من بينها بنارات تأييد وحب للرئيس السيسي، مشيرًا إلى عقد اجتماع حضره عبد القادر ماضي، أحد كبار عائلات القرية، وياسين متولي، المستشار القانوني للرابطة، من أجل النزول والمشاركة في انتخابات الرئاسة، ودعوة المواطنين لذلك. 

فيديو قد يعجبك: