إعلان

بالأسماء.. 11 مستبعدًا من انتخابات المرحلة الثانية بالمحافظات والشرقية في المقدمة

04:02 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – محمود الشوربجي:

واجه العديد من المرشحين للانتخابات البرلمانية بمحافظات الجمهورية، شبح الخروج من سباق الانتخابات البرلمانية مبكرًا، وذلك بسبب الطعون المقامة ضدهم أمام الإدارية العليا بمجلس الدولة، وقد انتهت تلك الطعون باستبعاد عدد من المرشحين للمرحلة الثانية من خوض الانتخابات بمحافظات الجمهورية.

وقد وصل إجمالي المستبعدين من الانتخابات نتيجة صدور أحكام ضدهم نحو 11 مرشحًا في مختلف محافظات الجمهورية، وتعد أبرز هذه الأسماء سما المصري؛ التي مازالت تجاهد للحصول على أحكام قضائية لصالحها خاصة بعد أن تقدمت صباح اليوم بدعوى لوقف الانتخابات وبطلان نتيجة المرحلة الأولى.

وفيما يلي ننشر أبرز أسماء المستبعدين من خوض سباق الانتخابات البرلمانية:

الطعن رقم 109405 /61 والمقام من محمد عبد العال محمد سليمان، ضد اللجنة العليا للانتخابات بتاريخ 7 أكتوبر 2105 عن الدائرة الثانية بالإسماعيلية ضد المرشح نصار عشري عبد الحميد، وجاء مقتضى الحكم باستبعاد المرشح.

الطعن رقم 107760/61 والمقدم من المرشح السيد عبد النبي محمود غطاس ضد محافظ كفر الشيخ عن الدائرة الرابعة البرلس وقضى الحكم بإدراج المرشح على قوائم كشوف الانتخابات.

الطعن رقم 105519 لسنة 61 ق المقدم من سمير صبري المحامي ضد اللجنة العليا للانتخابات عن الدائرة 16 الجمالية ومنشأة ناصر القاهرة بعدم إدراج سما المصري ومقتضى الحكم باستبعاد المرشحة سما المصري.

الطعن رقم 17699 لسنة 61 والمقدم من أماني محمد عبد العاطي ضد اللجنة العليا للانتخابات عن الدائرة 13 السنبلاوين باستبعاد شقيقها أسامة محمد عبد العاطي متولي وقضت المحكمة باستبعاد المرشح من الانتخابات.

الطعن رقم 18726 لسنة 61 ق والمقدم من رمضان أحمد حسن ضد اللجنة العليا للانتخابات باستبعاد المرشح هاني صلاح الدين أحمد جبر عن دائرة 5 دكرنس وبنى عبيد، وقضت المحكمة باستبعاد المرشح.

الطعن رقم 107706 لسنة 16 ق المقدم من المرشح محمدي عبد السميع موسى ضد وزير الداخلية وعدم استبعاده عن الدائرة الزقازيق الشرقية، وقضت المحكمة باستبعاد المرشح محمدي عبد السميع موسى.

كما جاء الطعن رقم 17712 لسنة 61 ق المقدم من أنغام محمد أحمد بعدم استبعادها عن دائرة الزقازيق الشرقية من اللجنة العليا، وقضت المحكمة باستبعادها من الترشح.

وحمل الطعن رقم 107709 لسنة 61 مقدم من أحمد السيد علي ضد العليا للانتخابات بعدم استبعاده عن الدائرة 3 بلبيس الشرقية وقضت محكمة القضاء الإداري باستبعاد المرشح.

الطعن رقم 107705 والمقدم من المرشح محمد السيد عبد الرحمن علي ضد العليا للانتخابات بعدم استبعاده وقضت المحكمة باستبعاد المرشح.

الطعن رقم 1537 لسنة 62 ق من نعيمة عيسى عبد العزيز ضد العليا للانتخابات بعدم استبعادها عن الدائرة الأولى الشرقية، وقررت المحكمة استبعادها نهائيا.

الطعن رقم 1536 لسنة 62 من فوزي السيد فوزي ضد العليا للانتخابات بعدم استبعاده عن الدائرة الأولى الشرقية، وقضت المحكمة بعدها باستبعاد المرشح نهائيًا.

الطعن 1533 لسنة 62 ق المقدم من المرشح فيصل أحمد محمد ضد العليا للانتخابات عن دائرة رقم 6 مينا القمح الشرقية وقضت المحكمة باستبعاده.

وبالرغم من هذه الأحكام النهائية باستبعاد المرشحين إلا أن سما المصري مازالت تتقدم بدعاوى بطلان وطعون أمام مجلس الدولة، لبطلان المرحلة الثانية من الانتخابات وبطلان إعلان نتائج المرحلة الأولى.

حيث أقامت سما المصري، المرشحة المستبعدة من انتخابات طعنًا يطالب بوقف المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب المحدد لها يومي ٢٢ و٢٣ من نوفمبر الجاري وإيقاف إعلان نتيجة المرحلة الأولى.

كما طالبت بوقف وإلغاء القرار السلبي لرئيس الجمهورية بالامتناع عن تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون مجلس النواب طبقا لما أرسته المحكمة الإدارية العليا من مبدأ قانوني يجب تطبيقه على جميع المرشحين.

 

فيديو قد يعجبك: