إعلان

"صحتك تهمنا".. ندوة بصيدلة عين شمس لتوعية الطلاب بكيفية علاج المشاعر السلبية من العنف

03:30 ص الجمعة 08 ديسمبر 2023

كلية الصيدلة جامعة عين شمس

كتب- عمر كامل:

نظمت وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالتعاون مع كلية الصيدلة ونادي روتاري كايرو بلاتينيوم وروتاري التحرير ندوة بعنوان "صحتك تهمنا" وتعقبها ورشة عمل عن "التغلب على الضغط النفسي بالعلاج بالفن".

أوضحت الدكتورة هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف دور الوحدة في دعم الطلاب والطالبات لخلق بيئة تعليمية آمنة داخل الحرم الجامعي، والتعرف على الدورات التدريبية وورش العمل التي تقدمها الوحدة لتنمية قدرات الطالبات النفسية والجسدية والتغلب على الأزمات والمشاعر السلبية الناتجة عن تعرضهن للعنف والتنمر من خلال توفير سبل الحماية للطلاب والطالبات سواء داخل أو خارج الحرم الجامعي، وعمل قوافل وحملات توعية صحية للطلاب للتعرف على الأمراض المنتشرة والخبيثة الأورام وكيفية اكتشاف المرض وسبل الحماية من خلال الاخصائيين والاستشاريين والمحاضرين.

وأوضحت الدكتورة أمل السيسي أستاذ الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة ومدير المشروعات ببرامج المرأة بروتاري جمهورية مصر العربية كيفية التوعية بسرطان عنق الرحم وطرق الوقاية منه.

أشار الدكتور مصطفى ناجي مدرس جراحة الأورام ومسئول عيادة الكشف المبكر عن الأورام دور عيادة جامعة عين شمس للكشف المبكر لسرطان الثدي.

وأوضحت الدكتورة ندى محمد محمود استاذ العقاقير المساعد كلية صيدلة جامعة عين شمس دور النباتات الطبية في الوقاية من السرطان.

فيديو قد يعجبك: