إعلان

وزير التعليم: يجب التركيز على عملية التعلم ومهارات المستقبل

04:28 م الأربعاء 28 فبراير 2024

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني، أنه في ظل التحول الرقمي والثورات الصناعية، والذكاء الاصطناعي، ستختفي وظائف وتظهر وظائف جديدة، وعليه يجب أن تكون هناك نواتج تعلم مختلفة والتركيز على عملية التعلم ومهارات المستقبل.

وأشار "حجازي" خلال حضوره مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية" في السعودية، إلى أن أهمية هذا المؤتمر تكمن في تعزيز جاهزية القدرات البشرية لمواكبة المتغيرات التقنية والاقتصادية المتسارعة في العالم.

كان الدكتور رضا حجازي قد شارك، صباح اليوم، فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مبادرة القدرات البشرية، تحت شعار "الاستعداد للمستقبل".

كما التقى الدكتور رضا حجازي على هامش الجلسة الافتتاحية الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس والتقويم، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير التعليم.

وقد تضمنت فعاليات الافتتاح الكلمة الرئيسية حول القدرة البشرية والجاهزية للمستقبل، ومن حيث مهارات الحوار الحياتية تم مناقشة آفاق المستقبل في حوار التعليم والتدريب، والاستثمار، ومستقبل العمل والرفاهية، وإطلاق العنان للقدرات البشرية في عصر الذكاء الاصطناعي، وتعزيز القدرات البشرية في المجال الصناعي، وبناء القدرة على الصمود – وما الذي يتطلبه الأمر فى تركيز الذكاء الاصطناعي ذو الوجه الإنساني، والتركيز على الوظائف والمهارات والقدرات البشرية .

كما جرت نقاشات مستفيضة تداولها المشاركون في أولى الجلسات الحوارية التي أقيمت ضمن المؤتمر حول الاستثمار في رأس المال البشري لخلق عالم أكثر استعداداً للمستقبل وتعزيز التعليم والمهارات والفرص الاقتصادية لتسريع الإمكانات وتعزيز القدرة البشرية لضمان الازدهار. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

هل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 شرط لدخول الامتحانات؟

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. طرق التقديم والاختبارات والتخصصات

فيديو قد يعجبك: