إعلان

الملا يبحث مع غرفة التجارة الأمريكية مشاركة قطاع البترول بقمة المناخ

12:37 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

اجتماع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر أول دولة تعمل على إتاحة الفرصة لصناعة البترول والغاز وشركاتها العالمية في مؤتمر قمة المناخ لعرض خططها الفعلية للتحسين البيئي وخفض الانبعاثات من أنشطة هذه الصناعة باستخدام أحدث التكنولوجيات.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد لجنة البترول والغاز بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة لتنسيق الجهود بشأن الإعداد لمشاركة قطاع البترول والغاز في يوم خفض الانبعاثات الكربونية الذي سيتم تنظيمه في قمة المناخ العالمية Cop27 التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل، وفقا لبيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وأضاف أن المؤتمر فرصة كبيرة للتأكيد على أن هناك جهودا فعلية يتم بذلها على أرض الواقع من شركات البترول والغاز لمواكبة التوجهات العالمية لتحقيق الاستدامة البيئية وخفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة.

وأشار الملا إلى أن صناعة البترول والغاز تستثمر في تطبيق التكنولوجيات الحديثة التي تحقق هذا الهدف، وتعكس التزامها بالمسئولية البيئية بما يعد رسالة مهمة على مساعيها الصادقة في هذا الشأن.

وأوضح أن الشركات العالمية العاملة في مصر تعمل بالتعاون مع قطاع البترول على العديد من المبادرات والمشروعات الهادفة لخفض الانبعاثات وتحقيق الحياد الكربوني، وأن المشاركة في مؤتمر قمة المناخ نافذة لعرض هذه المبادرات أمام العالم.

وخلال الاجتماع تم استعراض تطورات التعاون بين قطاع البترول والشركات الأمريكية في تنفيذ مبادرات ومشروعات خفض الانبعاثات الكربونية بمواقع العمل.

وأكد الملا أهمية التعاون والتنسيق الحالي للمساهمة في توفير التمويل والتكنولوجيات، وتدريب الكوادر لتنفيذ هذه المشروعات.

فيديو قد يعجبك: