إعلان

الرعاة الرئيسيون لـ"COP27" يؤكدون: مصر باتت تلعب دورا محوريا في قضية المناخ بمنطقتها

12:52 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

قمة المناخ COP27

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - أ ش أ

أكد ممثلو الشركات العالمية والرعاة الرئيسيون لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، أن مصر باتت تلعب دورا محوريا في قضية المناخ في منطقتها، كما أبدوا تحمسهم للمشاركة في تحالف القطاع الخاص للمناخ، المزمع الإعلان عنه من قبل الحكومة المصرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، مع الشركاء والرعاة الرئيسيين لقمة المناخ (COP27)، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، بحضور منسق وزارة الخارجية لقمة المناخ السفير أشرف إبراهيم.

كما أعرب ممثلو الشركات العالمية ورعاة قمة المناخ عن سعادتهم للمشاركة في تنظيم قمة المناخ في دورتها الـ 27، وكذا لكونه فرصة لتجميع كل هذه الشركات العالمية الرائدة في مكان واحد؛ لمزيد من النقاشات المثمرة واستعراض خطط شركاتهم للاستدامة، معربين عن تقديرهم للدعم الذي قدمته الحكومة المصرية لخروج المؤتمر بهذه الصورة الناجحة.

من جانبه.. أعرب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره لجميع الشركاء الرئيسيين والرعاة لقمة المناخ COP27، الذين ساهموا في خروج المؤتمر بشكل ناجح، وهو ما يعكس درجة عالية من المسئولية والالتزام من جانب الرعاة تجاه قضايا تغير المناخ.

وأضاف رئيس الوزراء أن في ضوء ما أعلناه من أن قمة المناخ (COP27) هي قمة التنفيذ، فمن الضروري إظهار التزاماتنا وأهدافنا وقصص نجاحنا في تسريع إجراءاتنا المناخية، لافتا إلى أن الشركاء والرعاة الرئيسيين لمؤتمر المناخ هم أبرز الشركات والعلامات التجارية المتميزة، وهم مدعوون للمشاركة في تحالف القطاع الخاص لدعم قضايا المناخ.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية ستظل ملتزمة بتنفيذ تعهداتها نحو قضايا العمل المناخي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: