إعلان

وزير البترول: عرض 4 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز على مجلس النواب

06:31 م الثلاثاء 23 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة ستقوم بعرض 4 اتفاقيات للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بالبحر المتوسط -تم توقيعها مع شركاء أجانب خلال الفترة الماضية-، على مجلس النواب لإقرارهما.

وأضاف ''الملا'' خلال المائدة المستديرة عن مستقبل صناعة الغاز اليوم الثلاثاء -والمنظمة من الجمعية المصرية للغاز-، بحضور محرر مصراوي، أن قطاع البترول سيقوم خلال الفترة المقبلة بطرح مزايدات للتنقيب من خلال الهيئة العامة للبترول والشركة القابضة للغاز وشركة جنوب الوادي القابضة.

وأوضح الوزير، أن مصر تستورد نحو 40 بالمئة من احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة الإنتاج المحلي للعمل على تغطية هذه الفجوة من خلال زيادة الاتفاقيات المبرمة مع الشركاء الأجانب.

وألمح أن مديونية قطاع البترول بلغت بنهاية ديبسمبر 2015 نحو 3 مليار دولار، منوهًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تطورات هذه المديونيات بشكل ربع سنوي.

ونفى المهندس طارق الملا، وجود قرارات حالية حول زيادة أسعار المواد البترولية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن دعم المواد البترولية لازال محل دراسة ولم يتم اتخاذ أي قرارت من الحكومة بشأن ذلك خلال الفترة الحالية.

وأكد أن المائدة المستديرة عن مستقبل صناعة الغاز التي حضرها اليوم، ناقشت الآفاق والتحديات التي تواجه هذه الصناعة في مصر، ووفرت التواصل مابين الشركاء الأجانب والجانب المصري، حيث تم مناقشة المشكلات التي توجههم ونقاط القوة، ''وهو ما ماقد يصل لحل هذه المعوقات خلال الفترة المقبلة''، -حسبما قال-.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان