إعلان

''البعثة المشتركة'': نغطي 164 دائرة انتخابية بنسبة 80% من الدوائر

02:43 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

أيمن عقيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة ماعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال أيمن عقيل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ماعت، والمتحدث باسم البعثة الدولية المشتركة، إن المؤسسة تنفذ حملة ''علشان صوتك ميبطلش'' في محافظتي كفر الشيخ والشرقية، هدفها التوعية بكيفية عدم ابطال صوت الناخب.

وأضاف عقيل خلال الورشة التدريبية التنشيطية لمسئولي الدوائر الانتخابية والتي تغطيها البعثة، اليوم الجمعة، أن المؤسسة ستجمع في هذه الانتخابات بين المتابعة ورفع الوعي للناخبين للوصول إلى انتخابات ديمقراطية.

وتابع أن البعثة بذلك ستحقق ما كانت تسعى إليه منذ عام 2010 وهو أن يحمي الناخب الانتخابات بنفسه دون الحاجة إلى مراقبين، لافتا إلى أن دور البعثة لن يقتصر على مراقبة الانتخابات فقط، ولكن لديخا خطة في مجالالمحليات والحكم الرشيد ودعم اللامركزية.

وقال إن البعثة حصلت على التصاريح الرسمية اللازمة لمتابعة الانتخابات من اللجنة العليا للانتخابات منذ فبراير الماضي، ويغطي نطاق عمل البعثة 164 دائرة انتخابية بنسبة 80 % من الدوائر بجمهورية مصر العربية.

وأضاف أن البعثة حصلت على موافقة الاتحاد الأوروبي على مشروع الاستعراض الدوري الشامل لتدريب الصحفيين والإعلاميين والمنظمات، حتى يكون لديهم الخبرة والمهارة في التعامل مع آلية الاستعراض الدوري الشامل.

وسيتم خلال الورشة إعادة تأهيل مسئولي الدوائر الانتخابية لتنفيذ المهام المُوكلة إليهم والمتعلقة برصد ومتابعة وتقييم إجراءات سير العملية الانتخابية علي مدار الأشهرالثلاثة القادمة، وتعريفهم بآليات العمل والتواصل الجديدة مع مسئولي غرفة العمليات الرسمية، فضلا عن تدريبهم على استخدام النماذج والأدوات الجديدة التي طورتها البعثة.

يذكر أن ''البعثة الدولية – المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015'' هي تحالف يضم الشبكة الدولية لحقوق والتنمية GNRD بالنرويج والمعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسانIIPJHR بجنيف ومنظمة الكوميسا ''دول شرق أفريقيا'' وشريكهما المحلي مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان'' MAAT، بالإضافة لـ 31 منظمة محلية.

فيديو قد يعجبك: