إعلان

التعليم: تأجيل امتحانات الدور الثاني للمرحلة الابتدائية

12:56 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
 
 أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أن مشروع القرائية مشروعاً قومياً تسعى الوزارة إلى  نجاحه ورفع مستوى الطلاب في القراءة والكتابة لتحسين العملية التعليمية، مما يتطلب تكاتف كل الجهود وتنسيق العمل والمتابعة الجيدة  والمستمرة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، بلجنة متابعة مشروع القرائية، والتي تضم الدكتور عماد الوسيمى، رئيس قطاع التعليم العام، الدكتورة راندة شاهين، رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، الدكتور أحمد حشيش، رئيس الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية، الدكتور رضا حجازي، نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، الدكتور أحمد شلبي، مدير عام تنمية اللغة العربية، الدكتورة هناء قاسم، مدير عام الإدارة العامة للقرائية، وإيمان صبحى، مدير عام التعليم الابتدائي، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة تحسين القراءة والكتابة "القرائية" في التوقيتات المحددة.
 
وأكد الوزير، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة بدء تدريب معلمي اللغة العربية للمرحلة الابتدائية، على البرنامج العلاجي لخطة القرائية، الذى يستهدف  تلاميذ الصف الثالث والرابع الابتدائي في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن هناك لجنة مسئولة في الإدارات التعليمية المختلفة  من معلمي وموجهي اللغة العربية، ومنسقين القرائية لمتابعة تطبيق البرنامج العلاجي في المدارس التابعة لهم.
 
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد حشيش، بأن تدريب المعلمين سيبدأ يوم الاثنين القادم، لمدة أسبوعين، بمراكز التدريب المختلفة وأفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات المختلفة.
 
وأكد الوزير، أنه سيكون  هناك متابعة عن طريق الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء عن طريق استمارات الأداء التي تم وضعها لمتابعة البرنامج العلاجي، بجانب تقديم التقارير من منسقي القرائية، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة، مؤكدا أنه سيتم تكريم المعلمين ومنحهم مكافآت مالية في حالة تحقيق نتائج جيدة وتحسين مستوى الطلاب.
 
وتم خلال الاجتماع مناقشة تأجيل امتحانات الدور الثاني للمرحلة الابتدائية بعد تطبيق البرنامج العلاجي على التلاميذ المستهدفين،  حتى يتسنى لهم تحسين مستوى نتائجهم، كما تم التأكيد على ضرورة توعية أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم للحضور إلى المدرسة، كما تم التأكيد على أنه تم التنسيق مع مسئولي الأنشطة الرياضة والفنية والموسيقية لجذب التلاميذ إلى المدرسة في الإجازة الصيفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان