إعلان

زعزوع : 66 فندقا تطبق السياحة الخضراء والمالية وافقت على دعم الفنادق بمليار جنيه

01:40 م الأحد 23 نوفمبر 2014

هشام زعزوع وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي المنشاوي:

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن التحول نحو السياحة الخضراء لم يعد رفاهية ، بل أصبح ضرورة ملحة ، مشددا على أن التحول للسياحة الخضراء تعمل عليه السياحة المصرية لتحقيق اختلاف حقيقى فى مستقبل صناعة السياحة .

وقال الوزير - فى كلمته فى افتتاح ورشة عمل تحت عنوان "السياحة الخضراء : رحلة للتنمية المستدامة" - إن وزارة المالية وافقت على تمويل مشروع التحول الى السياحة الخضراء بمليار جنيه لما لهذا المشروع من أهمية لصناعة السياحة المصرية .

وأضاف أن أنماط سياحية عديدة في مصر تطبق بالفعل أسس الطاقة المستدامة ، فهناك السياحة الخضراء حيث أننا لدينا ما يقرب من 66 فندقاً مطابقين لمعايير الفنادق الخضراء بعد دخول 13 فندقا للتحول بنهاية العام الجارى .

وأشار الى أن أهم أهداف وزارة السياحة تحقيق السياحة المستدامة ، والتى من خلالها يمكن الوصول الى التنمية المستدامة فى القطاع ، وهو ما يستلزم العمل على الحفاظ على البيئة والقضاء على جميع أشكال التلوث.

وأكد أن وزارة السياحة تبنت تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء كنموذج تسعى الوزارة لتكراره فى بقية مقاصدنا السياحية للحفاظ على التميز البيئى للمقصد السياحى المصرى ، وهو ما يؤكد على أن وزارة السياحة كانت ولا تزال صاحبة المبادرة فى التوجه الحديث للسياحة المستدامة.

وقال إن وحدة السياحة الخضراء بالوزارة بدأت ببضع مبادرات للعمل على حث القطاع السياحى للتحول إلى السياحة الخضراء على أن تكون هذه الورشة الأولى ضمن سلسلة من ورش العمل التى تعقد بالتتابع فى عام 2015 ، للتعريف بمجالات المشاركة والتعاون من داخل وخارج القطاع السياحى ، بهدف تنفيذ النماذج المناسبة للتحرك نحو تحقيق سياحة صديقة للبيئة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: