إعلان

يمنح دبلومة في الصحة النفسية.. "التعليم العالي" تغلق مركزًا غير مرخص

11:51 ص الخميس 15 نوفمبر 2018

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بغلق كيان غير مرخص، بمدينة نصر؛ لمزاولته أنشطة تعليمية وتدريبية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، الخميس، جاء ذلك بناءً على تقرير قدمه السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بشأن جهود لجنة الضبطية القضائية التي جرى تشكيلها من قبل الوزارة لضبط الكيانات الوهمية.

وأوضحت الوزارة، أن لجــنة الضبطية القضائيـــة داهمت الكيان المذكور، وتبين منحه درجات دبلوم وماجستير في الصحة النفسية، فضلا عن تحصيله مبالغ باهظة من الطلاب نظير توثيق شهاداتهم، كما رصدت اللجنة ادعاء هذا الكيان تقديم درجة ماجستير إدارة الأعمال البريطانية المصغرة، ومنح دبلومة ممارس معتمد من جامعات ويلز وكامبريدج ونيفادا، وهو الأمر الذي تبين عدم صحته، وعدم حصوله على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالي.

وتابعت: "في ضوء ذلك جرى إصدار قرار بإغلاق المنشأة، وكذلك إبلاغ محافظة القاهرة بتنفيذ القرار".

ووجه وزير التعليم العالي بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم، مهيبا بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع وزارة التعليم العالي.

فيديو قد يعجبك: