إعلان

بالفيديو.. خالد الجندي يشيد بشاب مسيحى حصل على دبلومة في الفقه

07:39 م الخميس 15 يونيو 2023

الشيخ خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بشاب مسيحي يدعى جورج إبراهيم حشمت، حصل على دبلوم فى الفقه المقارن.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إن هذا الشاب التحق بكلية الشريعة بكلية الحقوق ونال دبلومة في الفقه المقارن، وكانت المفاجأة أنه مسيحي، مضيفًا: "هذا هو الحدث الجميل الذي سعدنا به جميعًا"، وهو من محافظة المنيا، وتعد هذه أول مرة يحصل قبطي فيها على دبلومة فقه مقارن من جامعة أسيوط.

وأشار إلى أن الشاب يعمل محاميًا، وأن السبب الذي دفعه لدراسة الفقه القارن هو أن مصدر التشريع هو الشريعة الإسلامية، ولذا كان لا بد أن يدرس مصدر التشريع، وقرر الحصول على دبلوم الفقه المقارن وسط دهشة الجميع.

وكان جورج إبراهيم حشمت إبراهيم ابن محافظة المنيا قد حصل على على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن في كلية الحقوق جامعة أسيوط بتقدير "جيد".

وقال جورج، إنه يعد اول طالب قبطي خريج يحصل على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن منذ تأسيس كلية الحقوق بجامعة اسيوط عام 1975.

ويضيف جورج إبراهيم إنه حصل على ليسانس الحقوق جامعة أسيوط 2014 ثم حصل علي دبلوم العلوم الجنائية 2020 يليه ماجستير في القانون العام 2021 ومؤخرًا حصل علي دبلوم الفقه الإسلامي المقارن عام 2022 وأنه بصدد الحصول على الدكتوراة في القانون الجنائي من جامعة السوربون بفرنسا.

وأكد خلال كنت منذ الصغر لدى رغبة في التعرف على الأديان الأخرى وخاصة الدين الإسلامي وبحكم عملي كمحام شاب من 8 سنوات وجب علي التعرف علي الفقه الإسلامي فمهنة المحاماه تحتاج أن يكون لدى معلومات كافية وكبيرة عن الفقه الإسلامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان