إعلان

خيّر زوجته بين النقاب والطلاق.. ورمضان عبدالرازق يعلق (فيديو)

08:15 م الإثنين 06 فبراير 2023

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

"زوجي يلزمني بلبس النقاب وشارط عليّ بمدة لو لم ارتدي فيه الحجاب يكون كل شيء بيننا انتهى، وانا غير مستعدة للبس النقاب، علمًا بأنني لبسي كل حشمة وواسع.. ماذا أفعل؟

سؤال من سيدة أجاب عنه الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، قائلًا ان الحشمة والحجاب في ديننا الشريف فرض على المرأة.

واستشهد في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الأحزاب "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا".

وأشار عضو اللجنة إلى أن لبس المرأة الذي يجب ان ترتديه هو ان يكون "واسع فضفاض لا يصف ولا يشف".

وأضاف عبد الرازق في لقائه ببرنامج" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية،" الحياة" أما أمر النقاب فقد اختلف العلماء في ذلك فمنهم من قال انه سنة، ومنهم من قال انه ليس سنة، مؤكدًا أن الخلاصة في هذا الأمر هو من انتقبت أجرت، ومن لم تنتقب لم تأثم لأن القضية في هذا هي الحشمة.

وأشار عبدالرازق إلى أن أمر زوجها لها بان تلبسه فعليها أن تتفاهم معه في هذا الأمر، فمن الممكن أن تقول الزوجة لزوجها أعطني فرصه لكي استعد لذلك لكي اتعلم اصوله ولكي أجهز نفسي له.

وبين عبد الرازق أنه لو أصر الزوج على لبس زوجته للنقاب عليها ان تلبسه ولها ان تسمع كلام زوجها لأن الزوج هنا لم يأمرها بشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان