إعلان

هل تشعر الحيوانات بالزلالزل قبل وقوعها؟.. داعية يوضح

02:27 م الإثنين 27 فبراير 2023

الدكتور محمد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل فعلاً يوجد حيوانات تحس بالزلالزل قبل وقوها؟.. سؤال تلقاه مصراوي وعرضه على الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، والذي قال في رده بأن الشرع لا يستبعد ذلك فبعض الحيوانات ثبت شرعا أنها تسمع من يعذبون في قبورهم، مستشهدا في ذلك بحديث روى أحمد والطبراني عن أم بشر - رضي الله عنها - قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "استعيذوا بالله من عذاب القبر، إنهم يعذبون في قبورهم عذاباً تسمعه البهائم" وصححه الألباني.

وأضاف الداعية الإسلامي في رده لمصراوي، أنه إذا كان الحيوان يسمع غيبا عنا ما لا نسمعه نحن كعذاب القبر، فلا نستبعد أبدا سماعه لأشياء أخرى غائبة أيضا عنا كشعوره بالزلزال قبل وقوعه، ميشرًا الى مقطع فيديو نشر في تركيا لكلب يعوي بشكل مفزع قبل حدوث الزلزال بدقائق معدودة.

وأوضح علي بأنه ثبت علميا وليس شرعيا أن الحيوانات تشعر بالزلزال قبل وقوعه، حدث هذا الأمر من قبل خلال زلزال عام 1992 في مصر، فلاحظ الأطباء في حديقة الحيوان أن الكائنات بدأت تصدر أصواتا معينة ولم يتبينوا حينها سبب الأمر، وبعد 7 دقائق وقع الزلزال.

وبين الداعية أن لجنة الثروة الحيوانية بنقابة الأطباء البيطريين في مصر، كشفت أن هناك مجموعة من الدراسات أشارت إلى أن شعور القطط والكلاب بالزلازل يكون عن طريق ذبذبات، يعقبها صدور صياح عنها تفيد بحدوث هذا الأمر.

فيديو قد يعجبك: