إعلان

بالفيديو| داعية يوضح 3 خطوات إذا فعلها العبد يكون على خطى النبي

03:30 م السبت 24 سبتمبر 2022

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أوضح الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، ثلاث خطوات معينة إذا فعلها العبد يكون على خطى النبي-صلى الله عليه وسلم-في كل أمور الحياة ويراها بعينه.

وقال الداعية الإسلامي إن العبد يحتاج إلى 3 أشياء: أولها أن يدرس سيرة النبي-صلى الله عليه وسلم-من خلال كتب وفيديوهات وبرامج ومنها برنامج" على خطى الحبيب" وبرنامج" السيرة حياة".

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأن الخطوة الثانية أن العبد له ان يحاول أن يذهب إلى المدينة المنورة لأنه لو ذهب عند النبي ستتغير مشاعره ويزيد حب له بعد أن تزور الروضة الشريفة، مشيرًا الي أن زيارة المدينة المنورة تحقق فتوحًا في الحياة.

وأشار الداعية على نفسه وقال حدث لي أمر عندما ذهب إلى المدينة ومكثت فيها 40 يوما وكان يدخل المسجد النبوي من الساعة 10 صباحًا ولا أخرج منه إلا الساعة 10 مساء وكان لا أفعل شيء غير الصلاة والقراءة في كتب عن الصحابة في مكتبة عمر بالمسجد وجاء بعدها أول برنامج تلفزيوني لي وهو "ونلقى الأحبة".

وأوضح خالد في الأمر الثالث، وهو كثرة الصلاة علي النبي-صلي الله عليه وسلم-بأي صيغة من الصيغ،" اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد، وصلى الله على سيدنا محمد، أو صيغة التشهد "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم".

فيديو قد يعجبك: