إعلان

مستشهدا بالصحابة.. محمد أبو بكر: عرض الأب ابنته للزواج من أحد الأشخاص جائز (فيديو)

02:51 م الخميس 01 يوليو 2021

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إنه ليس بعيب ان المرأة تعرض نفسها للزواج، أو وليها يعرض ابنته أو أخته أو كريمته على من يراه تقيا وليا صافيا ذكيا عنده دين وخلق، مستشهدا بسيدنا عمر- رضي الله عنه- أنه كان في حالة حزن شديد عندما ترملت ابنته وهي في سن 18 عاما، فذهب يعرضها على أصحاب النبي-صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أبو بكر، في لقائه ببرنامج" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية" النهار" أن سيدنا شعيب، الرجل الصالح عرض إحدى بناته على نبي الله موسى، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى {قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَىٰ أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ ۖ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْرًا فَمِنْ عِندِكَ ۖ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ ۚ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ}،[ القصص: 27].

وأوضح الداعية أن سيدنا عمر، ذهب لكي يعرض السيدة حفصة على سيدنا عثمان بعد وفاة زوجته السيدة رقية، فقال يا عثمان ان حفصة قوامه أي تحفظ القرآن فقال جزاك الله خيرا لا رغبة لي في الزواج.

وتابع أبو بكر انه ذهب أيضا سيدنا عمر إلى سيدنا أبي بكر فقال له نفس الكلام فسكت أبو بكر، ولكن غضب سيدنا عمر، منوها ان سيدنا عمر كان غضوب وكان يغضب لأقل الأسباب ولذلك لم يبدأ به رسول الله- صلى الله عليه وسلم- في الخلافة، ولكن بدأ بسيدنا أبي بكر ووصى أبا بكر ان يجعل عمر معه وبجانبه.

فيديو قد يعجبك: