إعلان

لقاء نادر مع الراحلة عبلة الكحلاوي تروي قصة حياتها وأسباب دخولها الدعوة الإسلامية

01:23 م الأربعاء 27 يناير 2021

عبلة الكحلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

في لقاء نادر مع الراحلة الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي، أستاذة الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، كانت تروي قصة حياتها وأسباب دخولها الدعوة الإسلامية، قائلة إنها خريجة كلية البنات الإسلامية، وتعمل مدرسا مساعدا بجامعة الرياض.

وقالت الراحلة إنها قد حصلت على مجموع 70%، وقبلت في كلية الآداب وكان يمكن أن تلتحق بقسم إنجليزي أو صحافة كما تمنت.

وأضافت الكحلاوي، عبر فيديو نشرته صفحة دولة القرآن الكريم على يوتيوب، أنها رأت رؤيا عجيبة جدا، قائلة فيها بأنهم على تعود بأن يظلوا واقفين في المسجد وهو المسجد الموجود في البساتين، وكل فترة طويلة نذهب كل يوم خميس إلى مسجد السيدة نفيسة لكي نظوره، وبعد زيارتي لها في يوم حلمت بأن السيدة نفيسة تأخذني بجوارها، وتقول لي امكثي على هذا الكرسي بجواري، وأنا كنت في حالة خوف شديدة، فقالت لي السيدة نفيسة "تعالي اقعدي جنبي، وقامت بإعطائي مصحفا، وقالت لي اقرئي القرآن، فقلت لها أخاف أن أخطئ في التشكيل، فقالت لي اقرئي، فظهر لي أنني أقرأ القرآن بيسر وجودة، وكل هذا لم أعرف كيف فعلته.

وأوضحت الداعية الإسلامية الراحلة أن السيدة نفيسة قالت لها خذي هذه الكتب وكان عدد الكتب حوالي 10 كتب وأخذتها ورجعت إلى المسجد، وفي هذا اليوم قال لها أبوها "ربنا يبارك فيكي يا بنتي إنت هتحملي لواء الدعوة إن شاء الله". كما عبرت في الفيديو عن حبها لبلدها بكتابة بعض الأبيات الشعرية عن مصر.

فيديو قد يعجبك: