إعلان

بالفيديو.. رمضان عبد المعز: شكر الله على النعم يبارك فيها ويزيد

09:02 م الأحد 16 أغسطس 2020

الشيخ رمضان عبد المعز

كتب- محمد قادوس:

قال الداعية الشيخ رمضان عبد المعز، إن نعم الله سبحانه وتعالى على عباده كثيرة، حيث إنها لا تعد ولا تحصى، وعليه وجب علينا أن نسجد لله شكراً على هذه النعم، مشدداَ على أن شكر الله على نعمه سبب الزيادة والبركة، وتابع:"إياك أن تظن أن استقامتك على أمر هى أحد إنجازاتك الشخصية، لأنها ليست كذلك بل تثبيت من الله وتوفيق منه..الشكر يستوجب الزيادة والتوفيق من الله".

وأضاف عبدالمعز، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أنه على الإنسان أن يكون حسن الخلق، وأن يظن فى الله خيراً ويكثر من الدعاء، وتابع: "ما أطلق الله سبحانه وتعالى لسان عبده بالدعاء إلا ليستجيب له".
وأشار "عبد المعز"، إلى أن السبب وراء بعثة النبي صلى الله عليه وسلم كان لإتمام مكارم الأخلاق، وتابع: "لن نكل ولن نمل من التأكيد على أن حسن الخلق أمر ضروري على الإنسان أن يلتزم بها، وعلينا أن نبتعد عن صغاءر الأمور وأن يحسن الإنسان خلقه مع الآخرين".

ولفت عبدالمعز إلى أنه لن يضخم الفروع إلا أصحاب الفكر المختل، وعلى الإنسان أن يكون كريماً كون الله عز وجل "جواد يحب الجود"، وتابع: "بالبلدي كده، زى ما بتتقال عندنا هو اللى بيعمل من الحبة قبة.. من شيم الكريم لا يتتبع عورات الناس، ولا يشمت العبد في خصمه".

فيديو قد يعجبك: