إعلان

"كن مثل أحلاس البيت".. علي جمعة: هذا ما يفعله المرء وقت الفتن (فيديو)

05:43 م الإثنين 08 يونيو 2020

علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

كيف نتعامل مع هذه الحياة المادية التي طغت كثيرا على الناس فقست القلوب وكثرت فيها الفتن؟.. سؤال ورد إلى الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

وفي رده قال "جمعة" إن النبي صلى الله عليه وسلم أرسل لنا برسالة عبر التاريخ يقول فيها: "إذا رأيت هوًى متبعًا وإعجابَ كل ذي رأي برأيه وشحًا مطاعا ودنيا مؤثرة، فعليك بخاصة نفسك ودع عنك رأي العامة".

وأضاف جمعة، عبر فيديو تم نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن النبي أرسل إلينا رسالة أخرى عبر التاريخ أنه في حال انتشار الفتن: "كن حلسا من أحلاس بيتك، والحلس هو القماشة التي يوضع عليها الملابس وحديثا الحلس هو الدولاب الموجود في المنزل والتشبيه معناه ألا تتحرك من منزلك تجنبا للفتن، وهذا في حالة أنك لا تستطيع مخالطة الناس وأن تصبر على أذاهم.

وأوضح المفتي السابق: أما بخصوص الدين فافعل من دينك ومن العبادات قدر استطاعتك فإن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها، فعليك بالصلاة والصوم وقراءة القرآن ولا تشغل بالك بأمر العامة ولا هدايتهم، ولا بالدخول في مشكلات معهم.

وأكد جمعة أنه يجب على الإنسان أن يلتزم بقول "لا حول ولا قوة إلا بالله" فهي كنز من كنوز الدنيا يغفل عنها الكثير فهي منجية من الفتن والمهالك، وذلك لأنك نسبت القوة إلى الله (عز وجل) والضعف لك أنت، فلن يتركك أبدا، وسيعينك ويعطيك القوة على مواجهة الصعاب.

الفيديو اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: