إعلان

تبدأ مع أذان مغرب اليوم.. دعاء ليلة النصف من شعبان المباركة

03:00 ص الثلاثاء 07 أبريل 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- عـلي شـبل:

تبدأ مع أذان مغرب اليوم الثلاثاء ليلة النصف من شعبان التي توافق 13 من الشهر الفضيل، ولهذه الليلة المباركة فضائل وبركات، حيث يغفر الله تعالى لعباده المخلصين التائبين، وقد ورد في تسميتها عن عكرمة مولى ابن عباس رضي الله تعالى عنهما أنها "ليلة البراءة"، لكثرة ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في فضلها، حيث يستحب قيام ليلها، وصيام نهارها، واستقبالها بالإكثار من الدعاء والاستغفار والصلاة على الحبيب المصطفى ﷺ.

ومن الدعاء المستحب في تلك الليلة المباركة:

اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة يا قوي يا عزيز يا معين بقوتك وعزتك يا عزيز يا متين أن تكون لنا عونا ومعينا في جميع أقوالنا وأحوالنا وأفعالنا وجميع ما نحن فيه من فعل الخير، وأن تدفع عنا كل هم وضيق وضير ونقمة ومحنة، يا لطيف يا قدير فإنك أنت الغفور الرحيم قد قلت وقولك الحق {وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}.

اللهم إنا نسألك في ليلتنا المباركة اللطف فيما قضيت، والمعونة على ما أمضيت، ونستغفرك من قول يعقبة الندم، أو فعل تزل به القدم، فأنت الثقة لمن توكل عليك، والعصمة لمن فوض أمره إليك {وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ}.

اللهم، يا الله، يا نور، يا قدوس، يا حي، يا رحمن، في هذه الليلة المباركة، اغفر لنا الذنوب التي تحل النقم، واغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، واغفر لنا الذنوب التي تورث الندم، واغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، واغفر لنا الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لنا الذنوب التي ترد الدعاء ، واغفر لنا الذنوب التي تكشف الغطاء.

اللهم إنا نسألك في ليلتنا هذه أن تكشف عنا الوباء والبلاء .. فقد استودعناك ربنا أنفسنا وذرياتنا وسائر أهلنا ووطننا.. فيا لطيف ما أسرعك لتفريج الكرب في أوقات الشدائد، الطف بنا في قضائك وقدرك الذي قدرته علينا بحولك وقدرتك وفضلك فإنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاء وأنت الغفور الرحيم.. يا غفار اغفر لنا ويا تواب تُب علينا ويا عفو اعفُ عنا.. إنك أنت التواب الرحيم.

اللهم في هذه الليلة المباركة لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك.. اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيد المرسلين محمد الأمين، وقائد الغر المحجلين، وسيد الشجعان والمجاهدين، من أرسله الله رحمة للعالمين، خاتم النبيين وامام المتقين، من أخذ عن الروح الأمين، ووصفه الله بالخلق العظيم، وبالمؤمنين رؤوف رحيم، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وأصحابه الميامين، ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، وبلّغ اللهم كل من صلى عليه أفضل تحية وأزكى تسليم، ولكل من قال آمين يا رب العالمين.

فيديو قد يعجبك: