إعلان

كيف نحول هذه الحقيقة الإيمانية إلى منهج حياة؟.. جمعة يوضح

11:00 ص الإثنين 01 يوليو 2019

علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن ربنا سبحانه وتعالى يقرر حقيقةً إيمانيةً يعتمد عليها الإنسان في حياته وفي سيره إلى الله وفي علاقته مع نفسه ومع غيره، والحقائق الإيمانية في القرآن يقررها لنا الله سبحانه وتعالى من أجل أن تستقيم حياتنا لا من أجل أن نصدقها فحسب وأن نوقن بها فحسب بل أن نحولها إلى منهج حياة نعيشه {وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ}.

وأوضح فضيلة المفتي السابق: أما عن كيف نحول هذه الحقيقة الإيمانية إلى منهج حياة؟ فنحولها إلى منهج حياة، أولاً: بالرضا عن الله. هذا الرضا سيجعلك تتأمل ويُنمي عندك قدرة التأمل. وهذا الرضا لن يجعلك محبطا أبدًا؛ لأنك تبحث عن الحكمة وراء ما ترى، لن يجعلك تتهور أبدًا، وتعلم أنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سيجعلك تفعل كل فعل من أجل الله، سيجعل تبحث في كل فعل عن رضا الله، فإذا نزلت بك المصائب لن تحبط ولن تنهار وإنما ينزل عليه الصبر لماذا؟ لأنك راضٍ {قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ}.

وأضاف جمعة، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن التسليم هي ثاني حقيقة، تسلم لله، فالله غالب لا بد عليك أن تفعل الأسباب وتفعل الأوامر والأمر لله لا تنتظر النتائج ولا يتعلق قلبك بالنجاح.

وبين المفتي السابق أن ثالث حقيقة هي: التوكل على الله. أن تثق بما في يد الله تعالى.

وأكد فضيلة المفتي السابق أننا أمام شيء عظيم جدًا وهو {وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ} وهذه تؤدي إلى: ألا تخاف إلا الله ولو خفت الله سبحانه وتعالى أخاف الله منك كل شيء، ولو لم تخف الله خُفت من كل شيء؛ خُفت على رزقك وعلى حياتك وعلى أمنك وعلى سلامتك وعلى جسدك وعلى أولادك وعلى أهلك وعلى مالك.

فيديو قد يعجبك: